صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تجارة الترامادول تقود «صيدلي» للسجن المشدد 3 سنوات

حازم نصر

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 02:28 م

عاقبت محكمة جنايات المنصورة اليوم الإثنين صيدلي حر ‏بمدينة المنصورة، بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه ‏ومصادرة العقاقير والأدوية المخدرة المضبوطة وألزمته المصاريف الجنائية، وذلك بعد اتهامه ‏بالاتجار في أقراص الترامادول المخدرة. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس المحكمة، وعضوية كل ‏من: ‏المستشار إيهاب عادل مهنا، والمستشار وليد الديب، والمستشار محمد حسن عاشور، وأمانة ‏سر ‏محمد عبدالهادي. 

اقرأ أيضاً: جنايات المنصورة تنظر قضية قاتل والده بالدقهلية

كان المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية قد أحال «م. ن. ح» 54 عامًا صيدلي حر، مقيم بالمنصورة، إلى محكمة الجنايات، ‏لأنه في يوم 21/3/2021 حاز جوهر مخدرا «الترامادول هيدروكلوريد» بقصد الاتجار في ‏غير الأحوال المصر بها قانونا، وارتكب الاتهامات الواردة في مواد الإحالة والمعاقب عليها ‏قانونا.‏

وجاء في أدلة الثبوت وشهادة مفتش الإدارة العامة لمكافحة المخدرات‎ ‎منطقة شرق الدلتا، أن ‏التحريات دلت على اتجار المتهم في المواد المخدرة ومتخذًا من الصيدلية ملكه مكانا لترويجها ‏فاستصدر إذن من النيابة العامة ونفاذًا له انتقلا رفقة مفتش صيدلي بمديرية الشئون الصحية ‏بالدقهلية‎، وتمكنا من ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته علي هاتف جوال ومبلغ مالي وبتفتيش ‏مفتش صيدلي بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية‎ ‎‏ للصيدلية عثر على 216 قرصًا لجوهر ‏الترامادول هيدروكلوريد المخدر وكمية من العقاقير المخدرة مختلفة الأنواع.

وعثر بالصيدلية ‏على مبلغ مالي آخر وبالانتقال وتفتيش مسكنه عثر على 3620 قرًا لمادة البريجبالين ومبلغ ‏مالي آخر وبمواجهته أقر بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتف الجوال ‏لتسهيلها والمبالغ المالية حصيلة ذلك.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن الأقراص المضبوطة تحتوي على مادة الترامادول ‏هيدروكلوريد المخدرة المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات، وباقي الأقراص والأدوية ‏المضبوطة تحتوي على مواد مخدرة والمدرجين بالجدول الثالث من قانون المخدرات، وأن ‏الكبسولات المضبوطة تحتوي على مادة البريجبالين المدرجة بالجدول الثالث فقرة «د» من ‏قانون المخدرات‎ .‎‏ 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة