صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدعم نقدي يصل لـ60 ألف جنيه..

محافظ الوادي الجديد: تنفيذ 300 منزل ريفي لمحدودي الدخل

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 04:12 م

وقع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ومي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بروتوكولاً للتعاون بهدف تنفيذ وحدات سكنية متنوعة في عدة مدن بالمحافظة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير السكن الكريم للمواطنين.

اقرأ أيضاً: إطلاق أول حاضنة لتنمية وتطوير الحرف اليدوية في الوادي الجديد

وأوضح "الزملوط"، أن البروتوكول يهدف إلى تنفيذ ٣٠٠ منزل ريفي بمساحة ٩٠ مترًا في مدن (الفرافرة، باريس، بلاط)، و٤٨ وحدة بالداخلة، و١٢٠ بالخارجة، وذلك طبقاََ لأعداد الحاجزين الحاليين الذين قدموا الإقرارات بالموافقة على السداد، على أن يقدم الصندوق دعمًا نقديًا يصل إلى ٦٠ ألف جنيه لفئات الدخل الأدنى تخصم من ثمن الوحدة، مشيراََ إلى أنه سوف يتم طرح إعلان تفصيلي يتضمن كافة الشروط والخطوات وذلك خلال الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر، التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بحضور عدد من أعضاء اتحاد النحالين ومنتجي عسل النحل، لبحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل وحل مشاكل النحالين، وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجال إنشاء المناحل والاستفادة من إمكانيات مصر في هذا المجال. 

 ‏كما تابع القصير والزملوط تنفيذ تكليفات رئيس الوزراء بشأن مبادرتي النخيل والحرير، واستعرض المحافظ إمكانيات المحافظة في مجال زراعة النباتات الطبية والعطرية اللازمة لتربية النحل، والتسهيلات وحزمة الحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين، موجهاََ الدعوة لمنتجي عسل النحل إلى زيارة المحافظة والتعرف على إمكانياتها.

كما التقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حيث تم التباحث حول موقف المشروعات المائية، ومتابعة منظومة الري الحديث والمراقبة والتحكم في آبار المياه الجوفية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أنه تم مناقشة آليات التوسع في استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار والتحكم في معدلات السحب من المخزون الجوفي، ومتابعة منظومة الرصد والتحكم عن بُعد التي تم تركيبها لعدد (١٩) بئر حتى الآن، وربطها بمقياس الرطوبة الذي يساعد المزارعين في تحديد الموعد الأمثل لبدء وإنهاء عملية الرى عن طريق رسائل نصية يتم إرسالها على الهاتف المحمول.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة