صورة موضوعية صورة موضوعية

تشديد الإجراءات الاحترازية بالمدارس

الأخبار الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 04:38 م

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تطبيق كامل الإجراءات الصحية والاحترازية لمواجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا، وتم توجيه المديريات والإدارات التعليمية فى كل المحافظات، بمتابعة المدارس فى تطبيق الإجراءات الصحية والوقائية داخل الفصول، خاصة مع ظهور متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، مشددة على أن الدراسة مستمرة ولا نية لتأجيلها، وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%.

إقرأ أيضاً | خاص| الصحة تنفي وصول مسافر مصاب بمتحور «أوميكرون»

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه رسالة لجميع المدرسين والطلبة بالمرحلة الإبتدائية، لاتاحه Britannica School مصادر آمنة للطلاب من أجل إيجاد إجابة لجميع أسئلتهم من خلال بنك المعرفة المصري، يوم الأربعاء ١ ديسمبر الساعة ٨:٠٠ مساءً: اضغط هنا.
 

وتابع وزيرالتعليم ،عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، سجل الآن وسيصلك رابط المحاضرة على البريد الالكتروني المسجل به.

يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.


ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

وفى سياق اخر، أعلنت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، موافقتها لمشروع القانون المُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية، الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، والذي وافق عليه المجلس في المجموع خلال جلسته العامة، اليوم الاثنين.

وأضافت "عازر" في تصريحات لها، اليوم، أن إنشاء مجلس خاص لكل من الجامعات الأهلية والجامعات الخاصة سيجعل كل مجلس يقوم بمهامه بكل دقة لضمان جودة العملية التعليمية والبحثية بكافة تلك الجامعات.

وأوضحت "عازر"، أن إنشاء مجلس خاص أيضًا سيشجع الشخصيات الاعتبارية لإنشاء جامعات أهلية ولما تمثله من قوة اقتصادية واجتماعية والحاجة إليها على الصعيد المحلي والقومي ولما لها مردود في عملية التنمية داخل المجتمع، لافتة إلى أن هذه الجامعات الأهلية يكون بها تخصصات نادرة يحتاجها سوق العمل.


 
وتابعت عضو مجلس النواب، أنه كذلك سيعمل على التخفيف على أعباء الدولة، لافتة إلى أنه بزيادة عدد الجامعات الأهلية يحدث تنافس في الجودة والتكاليف، كما ستحقق رغبات الطلاب.

واختتمت "عازر" قائلة: "لدي تحفظ على مشروع القانون، وهو أن تضع وزارة التعليم العالي حد أقصى لرسوم هذه الجامعات سواء الخاصة أو الأهلية ولا تترك حسب الأهواء تخفيفا على كاهل الأهالي، وكذلك الرقابة الجيدة على جودة التعليم بهذه الجامعات".

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة