صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة الزقازيق يسلم شهادات ختام الدورة التدريبية الثانية لريادة الأعمال

سناء عنان

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 06:08 م

قام الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، بتسليم شهادات الطلاب والخريجين من أبناء مركز الحسينية بالشرقية الذين تم تدريبهم على حقيبة البرنامج الدولي المعتمد من منظمة العمل الدولية "ابدأ وحسن مشروعك"؛ حيث تم تدريب الشباب على "توليد فكرة مشروع" واعدة وتحويل تلك الأفكار إلى خطط عمل واقعيه قابلة للتنفيذ بأحدث طرق العلم التطبيقي، وذلك بحضور دكتور محمود زين العابدين مدير إدارة ريادة الأعمال بجهاز تنمية المشروعات، ومحمد عباس مدير إدارة التدريب بجهاز تنمية المشروعات بالشرقية.

اقرأ أيضاً : محافظ الشرقية يتابع أعمال التطوير الجارية بمدينتي الزقازيق ومنيا القمح

كما تم استعراض الخطه التسويقية والدراسة الفنية والمالية والاقتصادية والقانونية لكل مشروع ، هذا وسيتبع تلك البرامج مجموعة من جلسات التوجية والإرشاد لتحويل الخطة إلى مشروع من خلال متخصصين فى تطوير الاعمال ويأتى هذا فى إطار المسئولية المجتمعية للجامعة نحو تحسين البيئة المحيطة وتوفير حياة كريمة لابناء محافظة الشرقية من خلال خلق فرص عمل وتنمية المشروعات ونشر ثقافة العمل الحر ودعم الاقتصاد المحلي.


وأكد رئيس الجامعة بأن مبادرة "حياة كريمة" لم تكن شاملة البنية التحتية والمدارس والمستشفيات والوحدات المحلية فقط بل شاملة تطوير الإنسان وخاصة الشباب، والتأهيل لبدء العديد من المشروعات الصناعية والتجارية بهدف القضاء على البطالة في مركز الحسينية.

وأضاف "شعلان"، بأن الجامعة على استعداد الجامعة لتقديم وتيسير كافة الإمكانيات للطلاب والخريجين للنهوض بهم على كافة المستويات، مشيراً إلى أن جهاز تنمية المشروعات على استعداد لتقديم كافة التسهيلات للطلاب من دعم مالي وفني لضمان نجاح مشروعاتهم، بالإضافة إلى عرض الشباب المشاركين بالدورة العديد من الأفكار والمشروعات.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن برنامج ريادة الأعمال الذي أطلقة أ.د. عثمان شعلان للنهوض بشباب وقرى مركز الحسينية الواقعة ضمن مبادرة "حياة كريمة " في الفترة من 22 نوفمبر حتى 29 نوفمبر 2021، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالشرقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة