صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منظمة: فيسبوك غير قادرعلى حماية المستخدمين من «المعلومات الخاطئة»حول كورونا

ناريمان محمد

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 07:01 م

 


قالت أبحاث تابعة لمنظمة «NewsGuard » أن  Facebook  يتعامل مع فيض من الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية والمحتوى المثير للجدل ، مثل "التحريض على العنف".

و تم السماح للمعلومات الخاطئة والتشكيك فيما يتعلق بـ COVID واللقاحات بالانتشار على أكثر من اثنتي عشرة صفحة ومواقع ومجموعات على Facebook و Instagram مع أكثر من 370000 متابع في العام الماضي.

إقرأ أيضاً:بلاغات تفيد بتعطل «تليجرام».. وتقارير تؤكد عودته للعمل 

كما بينت الأبحاث أن « Facebook» فشل في حماية المستخدمين من المعلومات الخاطئة حول COVID

وقد تم تعقب الحسابات والمواقع والمجموعات بواسطة NewsGuard ، وهي منظمة تراقب الخداع عبر الإنترنت،منذ سبتمبر من العام الماضي ، حيث تقدم NewsGuard تقارير متكررة إلى منظمة الصحة العالمية ،

و تحدد مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات الرقمية التي تنشر معلومات خاطئة عن COVID. وفقًا لتحليل NewsGuard الذي نُشر يوم الثلاثاء ، اجتذبت 20 موقعًا من المواقع التي تتبعها خلال تلك الفترة ما مجموعه 372.670 متابعًا.

في أكتوبر ، وكتب المدعون العامون في 14 ولاية مختلفة إلى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك ، يسأل عما إذا كان كبار ناشري المعلومات المضللة عن التطعيم يستحقون معاملة خاصة. 

وتحتوي العديد من مواقع Facebook التي أبلغت عنها NewsGuard على ملصقات على Facebook تحيل الزوار إلى صفحة منظمة الصحة العالمية حول اللقاحات أو صفحة مركز معلومات COVID الخاصة بالشركة ، في محاولة لطمأنة الناس حول فعالية اللقاحات. ذكرت ميتا هذا الأسبوع أنها تكثف جهودها للترويج لتطعيمات الأطفال عبر تطبيقاتها.

وتم إطلاق التحقيق بعد أن كشفت فرانسيس هاوجين ، المُبلغ عن المخالفات على فيسبوك ، أن شركة التواصل الاجتماعي قد استخدمت أوراقًا داخلية لإعفاء المستخدمين البارزين من بعض أو كل سياساتها. 

وفقًا للوثائق التي كشف عنها  أن الباحثين على Facebook لديهم معرفة عميقة بكيفية انتشار المعلومات الخاطئة عن اللقاح و COVID عبر تطبيقات الشركة ، وإجراء دراسات متعددة وإنتاج تقارير داخلية كبيرة حول أنواع المستخدمين الأكثر احتمالية، لمشاركة أكاذيب حول الفيروس القاتل.


فيسبوك الهند يطلب 14 يومًا من الوقت للمثول أمام لجنة دلهي

طلب Facebook India 14 يومًا للظهور والإدلاء ببيان أمام لجنة الجمعية التشريعية في دلهي حول "السلام والوئام". 

ذكرت شركة Facebook India في رسالة بريد إلكتروني إلى اللجنة أنها بصدد تعيين مسؤول مناسب.

 استدعت اللجنة الآن Facebook India في 18 نوفمبر، كانت اللجنة قد خططت مسبقًا لاستدعاء مسؤول كبير من Facebook India يتحدث في 2 نوفمبر بشأن دور وسائل التواصل الاجتماعي في الحد من انتشار التعليقات غير الدقيقة والمضرة التي يمكن أن تغذي الفتنة وتقوض السلام .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة