لولي بوب كيك للأطفال لولي بوب كيك للأطفال

طريقة تحضير لولي بوب كيك للأطفال

سلمى خالد الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 07:40 م

تعتبر الحلويات والمصاصات من أكثر الأكلات التي يعشقها الأطفال ونظرًا لأن الأمهات لا تحب شراء الحلويات من الخارج بسبب الألوان المصنعة والمواد الغير مفيدة بالحلويات تحاول صناعة الحلويات بالمنزل بشكل آمن، لذلك سنعرض لكم طريقة تحضير لولي بوب كيك للأطفال: 

المُكوّنات المقادير:
كوب من الزبدة اللينة. 
كوب وربع من الحليب. 
كوبان من السكر النّاعم الحبيبات. 
ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. 
خمس بيضات كبيرة الحجم. 
ثلاثة أكوابٍ من الدقيق. 
ملعقة صغيرة من الحبهان الناعم. 
ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. 
نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الملح.
ربع كوبٍ من الكريمة السائلة. 
مئتا غرامٍ من الجبن الليّن. 
نصف كوبٍ من السُّكر النّاعم البودرة. 

طريقة التحضير:
تثبيت الرف الشبكي الأوسط في الفرن، ثم تسخين الفرن إلى أن تصبح درجة حرارته مئة وثمانين درجة مئوية، وإحضار صينية قصيرة الحافة مُتوسطة الحجم، وتبطينها بقطعة من ورق الزبدة، ونخل الدقيق والبيكنج باودر والملح في طبق عميق ثمّ إضافة الهيل، ووضعه جانباً.

وبعدها وضع الزبدة والسكر في وعاء الخلّاط، وتثبيت المضرب الشبكي، وخلط المُكوّنات معاً على سرعة مُتوسطة لمدّة ثلاث دقائق إلى أن يصبح الخليط كريميّاً وهش القوام، ثم إضافة البيضة، وخفقها على سرعة مُتوسطة إلى أن يتم اختفائها ثمّ إضافة البيضة الثانية، وتقليبها ثمّ إضافة الفانيلا. 

وبعدها إضافة نصف كميّة الدقيق، وتقليبه جيداً ثمّ إضافة الحليب والكمّية المُتبقية من الدقيق، وخلط المُكوّنات معاً لمدة دقيقة، ثم وضع الصينية في الفرن لمدّة ثلاثين دقيقة أو حتى نضج الكيك تماماً، واختبار نضج الكيك، وبعدها إخراج الكيك من الفرن، ووضعه على شبك معدنيّ ليصبح بارداً تماماً. 

ثم تفتتيت قالب الكيك في طبق عميق إلى قطع صغيرة جداً، وبعدها إضافة الجبن والسُّكر النّاعم والقليل من الكريمة، وتقليب المُكوّنات مع قطع الكيك بين اليدين مع العجن من أجل الحصول على عجينة مُتماسكة، ثم إضافة الكريمة بالتدريج إلى أن تتكوّن العجينة، وبعدها إحضار عيدان خاصة لعمل المصّاص أو اللولي بوب. 

ثم أخذ كمية من العجينة بحجم حبّة الجوز ثمّ تشكيلها إلى كُرة، ووضع العود فيها للحصول على شكل مصّاصة أو لولي بوب، ثم وضع المصّاص على قطعة من ورق الزبدة، واكمال تشكيل الكمّية المُتبقية من المصاصات أو اللولي بوب، ثم وضع الشوكولاتة المُذابة في طبق عميق، ووضع الفارماسيلي في طبق عميق آخر. 

وبعدها مسك المصاصة من جهة العود، وغمسها في الشوكولاتة المذابة ثمّ وضعها في الفارماسيلي من أجل تغطيتها بكمية وفيرة، وتقديم لولي بوب الكيك مباشرة أو يمكن تغليف كل قطعة بكيس من النايلون أو السوليفان ثمّ تقديمها للأطفال .
 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة