صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اكتشاف 366 كوكبًا خارجيًا محتملاً جديدًا

ناريمان محمد الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 08:01 م

وجد علماء الفلك من جامعة لوس أنجلوس كاليفورنيا، 366 كوكبًا خارجيًا محتملاً جديدًا وفقًا للجامعة ، تم العثور على الكواكب الخارجية باستخدام البيانات من تلسكوب كبلر الفضائي وخوارزمية طورها عالم في جامعة كاليفورنيا،  أن أهم ما في الاكتشاف هو نظام كوكبي يتألف من نجم مع اثنين من الكواكب الغازية العملاقة التي تدور حولها.

اقرأ أيضاً: تلسكوب ناسا يكتشف مجموعة غامضة من الكواكب

 وفقًا للنتائج التي تم نشرها الآن في المجلة الفلكية، كل من هذه الكواكب بحجم زحل تقريبًا وتقع بالقرب من بعضها البعض بشكل غير عادي .


يعتبر اكتشاف هذه المئات من الكواكب الخارجية تقدمًا مهمًا حيث أن عدد العوالم الخارجية التي تم العثور عليها حتى الآن يزيد عن 4500. 

قال إريك بيتيجورا ، المؤلف المشارك للبحث وأستاذ علم الفلك بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، يعد اكتشاف المئات من الكواكب الخارجية الجديدة إنجازًا مهمًا بحد ذاته ، ولكن ما يميز هذا العمل هو كيفية إلقاء الضوء على ميزات الكواكب الخارجية ككل.

وفي الوقت نفسه ، يعود الفضل الحقيقي لاكتشاف هذه المجموعة الجديدة من الكواكب الخارجية إلى المؤلف الرئيسي جون زينك ، الذي استخدم بيانات من مهمة K2 لتلسكوب كبلر الفضائي التابع لناسا وربطها بخوارزمية اكتشاف الكواكب التي طورها. 

وقال بيتيجورا أيضًا: "يعد الكتالوج وخوارزمية اكتشاف الكواكب التي ابتكرها جون وفريق Scaling K2 إنجازًا كبيرًا في فهم تعداد الكواكب" ، مضيفًا أن هذا سيصقل فهم العمليات التي من خلالها يتشكل الكوكب ويتطور.

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة