التموين تتحفظ على 11 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية
التموين تتحفظ على 11 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية


ضبط 11 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية بالقاهرة

عبير حمدي

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 08:23 م

تمكنت حملة رقابية تابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين الموافق 29 نوفمبر الجاري، من التحفظ على 6 أطنان سلع غذائية منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في إطار ضبط السوق المحلية من السلع التي يتم تداولها، والتأكد من عدم طرح أي سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، أو منتهية الصلاحية والتي تضر بصحة المستهلكين.

مصر تترأس جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مواجهة تغير المناخ

وقد أسفرت الحملة التي قام بها قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن ضبط نحو 6 أطنان و250 كيلو سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المخازن داخل محافظة القاهرة، وكذلك تم ضبط 5 أطنان و200 كيلو سلع منتهية الصلاحية، وتضمنت السلع منتهية الصلاحية شيكولاته وحلوي أطفال، وكورن فليكس، وزيتون، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير محضر بها للعرض على الجهات المختصة.

كما شن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين حملة مكبرة على أحد مصانع اللحوم في القاهرة الكبري، حيث تم ضبط  طن و50 كيلو جرام من مصنعات الحوم منتهية الصلاحية داخل المصنع، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى جهات التحقيق، والتحفظ على السلع الفاسدة لحسن صدور قرار النيابة بإعدامها. 

من ناحية أخرى نجح جهاز حماية المستهلك على مدار الأسبوع الماضي في التحفظ على ما يقرب من 100 طن من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال تكثيف الحملات الرقابية داخل 16 محافظة يتواجد بها فروع إقليمية للجهاز .

وأكد جهاز حماية المستهلك على استمرار حملاته الرقابية على بالتعاون مع مديريات التموين، ومختلف جهات الرقابة التموينية، لضبط الأسواق، والتصدي للغش التجاري، ومنع المتلاعبين بحقوق المستهلك من توزيع وبيع السلع المغشوشة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي لما يشكل خطراً على صحة المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة