صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حادثة مأساوية غريبة.. سياسي هندي يفوز في الانتخابات بعد وفاته

سلمى خالد

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 - 09:15 م

في حادثة غريبة ونادرة من نوعها.. فاز السياسي الهندي المتوفي الذي يدعى سوهان مورمو، في انتخابات  "بانشيات" التي أجريت يوم الأربعاء الماضي، في واقعة مأساوية كوميدية غريبة وفريدة من نوعها.

حيث فاز سوهان مورمو، في إحدى القرى الواقعة بالقرب من ولاية باتنا الهندية، حين كان المسؤولون يسلمون الشهادات إلى المرشحين الذين فازوا في الانتخابات التي أجريت في 24 نوفمبر.بحسب موقع "indiatimes " .

وخرجت إحدى المسؤولات عن الاستطلاع وقالت إنه عند الاستفسار عن مورمو، تبين أنه توفي في 6 نوفمبر، وذلك قبل أكثر من أسبوعين من إجراء التصويت ولم يكن أحد يدري، وأَضافت: «لا يمكن إصدار شهادة الفائز لأي شخص، وسنقدم طلب بإلغاء الانتخابات وإجراء انتخابات جديدة».

وأضاف أحد أفراد عائلة الفائز الراحل، الذي هزم منافسه بـ28 صوتًا، إن الفوز في الانتخابات كان آخر رغبة للمتوفى الذي كان مريضًا، لذلك التزموا الصمت ولم يبلغوا عن وفاته، بإلاضافة أن «أهل القرية أيضًا التزموا الصمت ولم يبلغوا عن وفاته، كما أعطوا أصواتهم له تكريمًا لرغبته الأخيرة».

بتنا أو بتنه هي مدينة هندية وهي عاصمة إقليم بيهار الهندي الواقع إلى الغرب من شبه القارة الهندية، تعتبر ثاني أكبر مدينة هندية في شرق الهند من حيث عدد السكان، تعتبر بتنا من أقدم الأماكن الأثرية في العالم وقد كانت تسمى باتاليبوفرا وقد كانت عاصمة لإمبراطورية ماقادا، وتقع بتنا على الضفة الجنوبية لنهر الجانغ، ويبلغ طول المدينة 35 كم و 16 كم عرضًا. 

وفي عام 2009 صنف البنك الدولي بتنا المدينة الثانية في الهند بعد العاصمة نيودلهي من حيث سهولة البدء بالأعمال التجارية، يبلغ عدد سكان منطقة بتنا 5.77 مليون نسمة بواقع 1803 نسمة لكل كيلو متر واحد، وتعتبر اللغة الهندية هي اللغة الرسمية مع عدد من اللغات الأخرى.

حيلة شيطانية.. هندي يقتل زوجته بأفعى سامة وهي نائمة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة