محمود حسن تريزيجيه المصري المحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي
محمود حسن تريزيجيه المصري المحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي


أبرز تصريحات « تريزيجيه» عن الأهلي والاحتراف ورسالته لـ محمد صلاح | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 10:09 ص

 

حل نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي"محمود حسن تريزيجيه"، ضيفا على الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية «mbc مصر».

وجاءت أبرز تصريحات محمود حسن تريزيجيه كالتالي.

اقرأ أيضا| تريزيجيه يهنئ المنتخب بتأهله لنهائيات تصفيات المونديال

وروي "محمود حسن تريزيجيه"، تفاصيل إصابته بالرباط الصليبي، قائلا: "اللاعب بيعرف أنه اتصاب لكن أنا مكنتش مقتنع ونزلت الملعب مرة تانية" قائلا: "الإصابة زي ما تكون حاجه بجسمك بتتخلع.. وأما جاتلي كله بيقولي صليبي نزلت الملعب تاني، الكرة عدت من جنبي مقدرتش أحرك رجلي، نفسي صعبت عليا وقعدت أعيط في الأرض".

وأضاف " تريزجية "، : "كانت أحسن فترة في حياتي، ونفسي صعبت عليا وقعدت أعيط" قائلا : "الكرة بالنسابي حياة وليس مجرد أكل عيش وخلاص"، مشيرا: "الإصابة كانت صعبة وجاءت لي في أفضل فتراتي".

وتابع: "أما مؤمن أن ربنا هيعوضي وهرجع أقوى من الأول"، موضحا: "أرقامي حاليا في التدريب بعد الإصابة أعلى من الأول" مؤكدا ، : "أنا جاهز حاليا للعب، لكنهم مستنين الوقت المناسب لكي أرجع للملعب".

وأوضح "محمود حسن تريزيجيه"،: "حققت كل شيء في مصر مع النادي الأهلي وهو اللي عملني وجابني أوروبا" قائلا: "مفيش مفهوم الهزيمة في النادي الأهلى وهو ما تربينا عليه"، موضحا: "بندخل أي بطولة وإحنا واخدينها".

وكشف " نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي"محمود حسن تريزيجيه"،  أنة أخذ كل شيء مع النادي الأهلي، وتركت من النادي وأنا لم يحدث منى اى مشكلة ، قائلا :"، عن رأيه في الحكام في الدوري المصري، قائلا: "مفيش مشكلة في التحكيم في مصر .. الحكام كويسين ويجب دعمهم".

وأكمل: "لازم نحترم الحكام المصريين، وندعمهم، لأن مفيش حد مبيغلطش" موضحا،: "بتجيلي إصابات محترمة بتقعدني في البيت"، لافتا: "أول سنة احترافات كتفي اتخلع".

وروى "محمود حسن تريزيجيه"، بدايات احترافه في أوروبا، قائلا: "مكنتش بعرف أتكلم إنجليزي خالص في بلجيكا" لافتا إلى أن "المدرب كان يقولي اتكلم علشان يضحكوا ويتريقوا عليا".

وأشار "نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي"محمود حسن تريزيجيه"، إلى أن أول ما وصلت الى  تركيا اتهاجمت كتير وقررت تعلم اللغة الإنجليزية، كاشفاً  لحظة حصوله على ركلة جزاء ضد الكونغو والتي سجل منها محمد صلاح هدفا ليساهم في تأهل الفراعنة إلى كأس العالم 2018.

وواصل تريزيجية، أن مباراة الكونغو التي أهلتنا لكأس العالم 2018 تحمل ذكرى جيدة وأخرى سيئة، الذكرة السيئة هي أنني جلست بديلا فيها على الرغم من مشاركتي أساسيا طوال التصفيات"، مضيفا: "بين شوطي المباراة قال عبد الله السعيد لي الأمل الوحيد هو أنت وأنا مصاب عندما تشارك قاتل وافعل أي شيء لنفوز ونتأهل".

وأشار: "قمت بربط قدمي لأكون مستعدا حينما يطالبني الجهاز الفني بالمشاركة أن أكون في الملعب، ووقفت أنظر لهم منتظرا الإشارة"، مردفا: "عقب تعادل الكونغو في الوقت القاتل كان عندي يقين إننا سوف نفوز ونصعد لكأس العالم، عندما وضعت قدمي أمام مدافع الكونغو في لقطة ركلة الجزاء كانت قدمي ستكُسر ولكنني لم أشعر بالخوف ربما لاعب آخر يخاف ولكنني قلت لنفسي سأفعل أي شيء لنتأهل لكأس العالم حتى لو لن ألعب أنا فيه".

وأوضح " نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي"محمود حسن تريزيجيه"، أنه عندما نظرت للسماء بعد احتساب ركلة الجزاء كنت أقول لأبي إنني حققت حلمك، وأنا طفل كان يقول للجميع لدي طفل اسمه محمود سيكون سببا في تأهل مصر لكأس العالم مجددا"، مؤكدا "رجلي كانت هتتقطم في ضربة جزاء الكونغو.. وقلت المهم مصر تصعد كأس العالم وأحقق حلم أبويا الله يرحمه".

وتحدث تريزيجيه، عن مصير محمد صلاح مع ليفربول، قائلا: "محمد صلاح لن يرحل عن نادي ليفربول"، مضيفا "أعتقد أن صلاح هيكمل في ليفربول لأنه بقى من أساطير النادي الإنجليزي، أن القضية عند صلاح ليست قضية مال أو فلوس، لكن صلاج يجتهد لتحقيق أرقام قياسية تضاف الى سجلة وتاريخة".

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة