الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة  قناة السويس
الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة  قناة السويس


جامعة القناة تعقد برامج تدريبية لطلاب الإعدادية عن إدارة الوقت

محمد عبادي

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 11:55 ص

استكملت جامعة قناة السويس خطتها التدريبية المتوجههة لطلاب وطالبات المدارس،  وذلك بزيارة مدرسة ٢٤ أكتوبر الإعدادية.

وقدمت الجامعة برنامجين عن إدارة الوقت، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية على الفرد والمجتمع، وذلك يوم ٢٨ نوفمبر الحالي.


وأكد د.أحمد زكي رئيس جامعة  قناة السويس على حرص الجامعة على توعية أفراد  المجتمع داخل وخارج الجامعة، وتقديم كافة امكانياتها العلمية لدعم الطلاب فى مرحلة ما قبل التعليم الجامعى، خاصة بالبرامج الهادفة لنشر الوعي وتعديل السلوك.

اقرأ أيضاً: جامعة قناة السويس: البحث العلمي عنصر أساسي لتحقيق النمو الشامل
وحاضر خلال البرنامجين الدكتورة نهى العاصي أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التربوي بكلية التربية، حيث أوضحت أهمية الوقت وإدارته باستخدام الطالب له لإنجاز المهام في التوقيت المحدد لها.


كما عرضت من خلال برنامج تأثير  وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الالكترونية على الفرد والمجتمع لمفهوم الانترنت، وعيوبه ومميزاته، وكيفية انتشارها، مساهمة وسائل التواصل الاجتماعي في بناء شخصية المراهقين وزيادة معارفهم بمختلف الثقافات.


وأشرف على تنفيذ البرنامجين المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على حرص الجامعة على إعطاء الأهمية القصوى، لقطاع البحث العلمي، كونه عنصر داعم وأساسي لخطة الجامعة الاستراتيجية لدورها الفعال في تحقيق نمو شامل في البيئة المحيطة محليًا وإقليميًا بل عالميًا من أجل تطوير وتعزيز مجالات البحث المؤثرة في المجتمع.

 
وأضاف أنه من خلال تلك الرؤية تحرص الجامعة على تفعيل بروتوكولات تعاون لدعم التبادل البحثي مع الجامعات المختلفة محليًا ودوليًا.


وكانت د.ماجدة هجرس نائب رئيس جامعة قناة السويس، لشئون الدراسات العليا والبحوث قد استقبلت أمس الإثنين، رئيس جامعة دار السلام كونتور الدكتور أمل زركشي، ورئيس جامعة سونان أمبيل من إندونيسيا وبحضور الدكتور حسن يوسف عميد معهد الدراسات الأفروأسيوية للدراسات العليا والبحوث. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة