الأموال العامة
الأموال العامة


سقوط المتهمين بإنشاء موقع لـ«الرهان» على مباريات كرة القدم

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 01:47 م

 

أنشأ 3 من الخارجين على القانزن، موقعًا عبر شبكة الإنترتت، دعوا من خلاله وراد التواصل الاجتماعي، الدخول في مراهنات على مباريات كرة القدم، مقابل تلقي أموال من الراغبين في ذلك، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهمين،  وبالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.  

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام 3 أشخاص بإنشاء موقع على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، ودعوة الأشخاص راغبي الدخول على ذلك الموقع، للرهان على مباريات كرة القدم المصرية والعالمية.

وأكدت التحريات بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام الأشخاص الثلاثة، بتلقي الأموال من المراهنين قبل بدء المباريات ويتم توزيع الأرباح على رابحى الرهان وكذا التحصل على إجمالى مبالغ الخاسرين فى حالة خسارة الرهان وذلك عن طريق المحافظ الإلكترونية وأن عدد المراهنين على ذلك الموقع تجاوز 500 مراهن وجميعهم مقيمين بمحافظة أسيوط.

اقرأ أيضا| محافظة أسيوط تكشف عن حصيلة المرحلة الثالثة من الموجة الـ18 لإزالة التعديات

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، وبحوزتهم 3 هواتف محمول، وضبط إثنين من المشاركين فى المراهنات عن طريق الموقع المشار إليه، واعترفا بأنهما يقومان بتلقى الأرباح فى حالة الفوز عن طريق المحافظ الإلكترونية، وخسارة أموالهما فى حالة خسارة الرهان، وجميع المشاركين الأخرين فى الموقع المشار إليه.

وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين أنها مُحملة بالعديد من مواقع المراهنات العالمية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت والعديد من الرسائل والمحادثات بين المتهمين وراغبى المراهنات والتطبيقات الخاصة بالتحويلات المالية، وبمواجهة المتهمين أقروا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة