صورة موضوعية
صورة موضوعية


صحة الدقهلية: فحص قرابة 32 ألف و175 مواطنا ضمن مبادرة رعاية كبار السن

وائل المنجي

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 01:50 م

أعلن د.سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص حوالي 32 ألف و175 مواطن منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للرعاية الصحية لكبار السن فوق ال 65 سنة. 

اقرأ أيضاً: محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى السنبلاوين العام ويطمئن على انتظام العمل

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن المبادرة تستهدف حوالي 480 ألف مواطن، حيث تقدم الخدمات الصحية لكبار السن من خلال 80 وحدة ومركز طب أسرة موزعين على مستوى محافظة الدقهلية. 

وأشار مكي، إلى أن الهدف من المبادرة هو توفير الخدمات الصحية لكبار السن من خلال الكشف المبكر عن بعض الأمراض وتقدم المبادرة الخدمات منها، قياس الطول والوزن والضغط، والفحص الطبي الإكلينيكي وقياس حدة النظر وفحص الأسنان، وقياس نسبة الهيموجلوبين بالدم، وتحليل السكر العشوائي  وقياس نسبة الدهون والكوليسترول بالدم، وعمل وظائف  الكبد والكلي، بجانب التقييم النفسي والمشورة النفسية، والتثقيف الصحي  للمسنين، بالإضافة إلى  اختبارات الأعصاب وعمل آشعة تليفزيونية لرسم قلب. 

 وأوضح مكي أنه تم تحويل عدد 1054 مواطن لأقرب مستشفى مركزى لاستكمال الفحوص الطبية اللازمة وصرف العلاج اللازم لجميع الحالات.

وصرح مكي بأن محافظة الدقهلية تأتي على أول المحافظات في تحقيق نسبة تطعيم لقاح كورونا، حيث أعلن أمس الأول الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية لبوابة أخبار اليوم، أن الدقهلية هي المحافظة الأولي في تحقيق النسبة المستهدفة بتطعيم فيروس كورونا ، بعد الدعم المستمر لرصد كافة الفئات المستهدفة ، من المواطنين، وطلاب الجامعة، والمدارس في سن ال ١٨ عام، ووضع مراكز التطعيم بكافة الوحدات الصحية ، التابعة للإدارات الصحية ، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوصول الفئات التي لا يمكنها التسجيل علي موقع أخذ اللقاح، بجانب فتح ٢٢ مركز لتطعيم لقاح جونسن للمسافرين بالخارج.

الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعلن خلال زيارته بمستشفى النسبلاوين العالم الأحد الماضي، بأن هناك المزيد من الدعم الغير مسبق ، لتطوير مستشفى السنبلاوين العام، خاصة بعد أن تم وضع تانك اكسجين إضافي بالمستشفى بتكلفة مليون و٤٠ ألف جنية ، بالجهود الذاتية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة