صورة للجناح
صورة للجناح


مروحيات مدنية وعسكرية بجناح روسيا في «إيديكس ٢٠٢١»

شريف داود

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 03:32 م

قدمت الشركة القابضة "طائرات الهليكوبتر الروسية" مجموعة واسعة من الطائرات العمودية المدنية والعسكرية خلال المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "ايديكس ٢٠٢١"  منها مروحيات هجومية من طراز Ka-52 و Mi-35P ، بالإضافة إلى طائرات النقل العسكرية Mi-17V-5.


كما عرضت أيضًا مجموعة متنوعة من حلول الخدمة لضمان صلاحية طائرات الهليكوبتر الروسية للطيران والصيانة في الوقت المناسب.


كما تم عرض طائرات هليكوبتر نقل من عائلة Mi-8/17 فريدة من نوعها والتي يمكن تجهيزها بأحدث الأجهزة الإلكترونية ، والمحطات الإلكترونية الضوئية ، بما في ذلك قمرة القيادة للطيار وحماية درع مقصورة الشحن..

كما يمكن أن تحمل Mi-8/17 أيضًا مجموعة متنوعة من الأسلحة - الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات وجو - جو والصواريخ غير الموجهة وحاويات المدافع والقنابل وما إلى ذلك.. فطراز Mi-8 وتعديلاته الأخيرة ليس لهما مثيل من حيث "الموثوقية - الحمل - القدرة على التحمل - مجموعة الأداء وقدرتها على العمل في المناخات الحارة والمرتفعات".

إلى جانب ذلك ، تشتمل مجموعة "طائرات الهليكوبتر الروسية" على Mi-28  مروحيات هجومية من طراز Ka-52 و Mi-35 من سلسلة الطائرات العمودية ، ولكل من هذه الطائرات العمودية ميزاتها الخاصة ، ولكن جميعها تتمتع بقدرات متقدمة في البحث عن المعدات القتالية للعدو وتدميرها.

 

اقرأ أيضا :- المروحيات الروسية: نقدم مجموعة من الطائرات المدنية والعسكرية في «ايديكس 2021» 


كما عرضت "المروحيات الروسية" الطائرات العمودية المدنية ، بما في ذلك أحدث طرازاتنا ، مثل Mi-38 و Ka-226T و Ansat Aurus وما إلى ذلك.


كما تم عرض المروحية الهجومية Mi-35P هي نسخة حديثة من طراز Mi-24 الشهير.. وتتميز طائرة Mi-35P بخصائص طيران متقدمة ، ويمكن استخدامها بشكل فعال في ظروف درجات الحرارة المرتفعة والارتفاعات العالية.. ويوفر تصميمه رؤية صوتية منخفضة ، ويزيد من القدرة على البقاء في القتال ، ويقلل من تعقيد الصيانة..وتم تجهيز Rotorcraft بنظام مراقبة ورؤية مطور مع مصفوفة الجيل الثالث من مصفوفة التصوير الحراري طويل الموجة ، وكاميرا تلفزيون ملونة عالية الدقة وجهاز تحديد المدى بالليزر..وتحتوي هذه الطائرة العمودية أيضًا على أحدث نظارات الرؤية الليلية من الجيل 3+ ومجموعة من معدات الإضاءة الخارجية والداخلية التي تتكيف مع تطبيقات هذه النظارات.


أما Ka-52  فتم تزويدها بأجهزة لتقليل الرؤية ، ولها حماية إلكترونية وأنظمة مكافحة قتالية نشطة.  خصائص الطيران المتقدمة - التي تم تحقيقها جزئيًا بفضل الدوارات المحورية - تجعل المروحية شديدة المناورة في مساحة محدودة وبالتالي قادرة على تبني موقع هجوم مفيد.. ويوفر Ka-52 Alligator درجة عالية من الحماية لطاقمه ، ولديه أنظمة آلية متقدمة لسهولة القيادة ، ويسهل صيانته وصيانته على الأرض.  إلى جانب ذلك ، خضعت الطائرات العمودية مؤخرًا للتحديث إلى مستوى Ka-52M ، وسيتم تسليم المروحيات الأولى إلى سلاح الجو الروسي قريبًا.  تم إجراء جميع الترقيات بناءً على تجربة قتالية حقيقية في سوريا.


يحتوي Ka-52M على مجمع إلكترونيات طيران حديث مجهز بمرافق حوسبة ذات أداء متزايد.. وتم توسيع قدرات سلاحها ، والآن يمكن أن تعمل في ظروف الليل ، وتضاعف نطاق اكتشاف الهدف والتعرف عليه ليلاً.


كما تم تركيب واختبار التسلح الصاروخي المتقدم و تكييف Ka-52M للعمل مع الطائرات بدون طيار.. و ستساعد البيانات التي يتم تلقيها منهم على زيادة مستوى وعي الطاقم في ساحة المعركة وتحسين نوعيا جمع المعلومات الاستخبارية على مسافة أكبر. 


ولتحسين كفاءة المروحية ، تجري عملية مكثفة لتركيب محطة رادار ذات صفيف هوائي مرحلي نشط (APAR).  تمت زيادة نصف القطر القتالي ، كما تم ترقيته إلى نظام التحكم في الحمولة المحمولة جواً.


ووفقًا لنتائج السنوات الخمس الماضية ، قامت "المروحيات الروسية" بتسليم 865 طائرة هليكوبتر لعملائها واحتلت المرتبة الثانية في العالم من حيث التسليم.. واليوم  يتم تشغيل أكثر من 8000 طائرة هليكوبتر روسية في أكثر من 100 دولة ، وتحتل 15٪ من سوق طائرات الهليكوبتر العالمي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة