صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العراق يخطف تعادلا في الوقت القاتل من عمان بكأس العرب

حسام عبدالعظيم

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 05:01 م

حسم التعادل الايجابي مباراة منتخبي عمان والعراقي بهدف لكلا منهما، ضمن منافسات بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة والتي تنطلق اليوم الثلاثاء ، بمشاركة 16 منتخبًا، مقسمين على أربع مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

وأحرز اللاعب صلاح اليحيائي هدف عمان الأول فى الدقيقة 78 من ركلة جزاء، قبل أن يعدل النتيجة حسن عبدالكريم ويحرز هدف التعادل فى الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

وأهدر ايمن حسين ركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع قبل أن يعيدها الحكم مره أخري لتجاوز حارس المرمي الخط قبل تسديد الكره،  ليسددها اللاعب حسن عبدالكريم ويحرز التعادل.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.
ويعد منتخب الأردن هو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 8 مشاركات (غاب عن نسخة واحدة)، ويليه المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي برصيد 7 مشاركات.

والمنتخب الكويتي هو الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 30 مباراة، ويليه نظيره الأردني برصيد 29 مباراة.

كما أن الكويت هي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة برصيد 48 هدفا، بينما الأردن هي الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 57 هدفا.

وعلى مستوى عدد الانتصارات بات منتخب العراق هي الأكثر تحقيقا للفوز برصيد 16 انتصارا، والأردن الأكثر تعرضا للهزيمة برصيد 16 خسارة.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

أقرا ايضاً|

مدرب تونس: نسعى للفوز بكأس العرب..والأداء في تصاعد 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة