صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ فيروسات: لقاح فايزر آمن للأطفال ولا يوجد أي مشكلة في تطوير اللقاحات

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 09:02 م

أكد الدكتور أيمن الشبينى، أستاذ علم الفيروسات، أن معظم اللقاحات تحت الاختيار لبيان مدى كفاءتها، وكذلك بيان عدم وجود تأثير سلبى على الأطفال، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مشكلة في تطوير اللقاحات كى تواجه المتحورات الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أستاذ علم الفيروسات، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن شركة فايزر أكدت فاعلية اللقاح على الأطفال فى سن 5 سنوات خلال الفترة القريبة الماضية، كما أن شركة مودرينا بدأت الاختبارات لكن التصريح بتطعيم الأطفال حتى الآن جاء لفايزر ، من أجل أن الموضوع يكون أكثر أماناً ونحد من انتشار الفيروس .

وتابع أستاذ علم الفيروسات: نزلنا لمستوى سن التطعيم بلقاحات كورونا حتى سن 12 عاما لتوفير اللقاحات لفئات الأكثر احتياجا للأطفال في المدارس، موضحا أن لقاح فايزر آمن بشكل كبير للأطفال وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وكذلك وفقا للدراسات التي تمت على أعمار سنية مختلفة حتى أعمار 5 سنوات وفايزر تعمل الآن  تجارب على أطفال ما دون 5 سنوات.

وأشار أستاذ علم الفيروسات، إلى أن أسباب أن أعراض أوميكرون خفيفة في جنوب أفريقيا، لأنه انتشر بين طلاب الجامعات ولكن لم يصل لكبار السن أو أصحاب أمراض مزمنة كى نحكم عليه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة