الإعلامي عمرو عبدالحميد
الإعلامي عمرو عبدالحميد


عمرو عبدالحميد: مصر مرت آخر 10 سنوات بأحداث دراماتيكية ومفصلية 

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 10:21 م

قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن مصر مرت خلال آخر 10 سنوات بأحداث دراماتيكية ومفصلية، وعند متابعة هذه الأحداث نتيقن أنه لولا عزم وإصرار المصريين ما كنا مرينا بهذه الأحداث.

وأشار "عبدالحميد"، خلال برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، إلى أن مصر شهدت أحداثا فارقة آخر فترة ومنها موكب المومياوات، وافتتاح طريق الكباش، وأخيرا افتتاح الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، في حين أن هناك دول مجاورة تمر باختبارات عسيرة.

وأرجع قدرة مصر على تخطي الاختبارات على حسن اختيار المصريين، لافتا إلى أن توثيق الأحداث التي مرت بها مصر دراميا وفنيا كان ضروريا، ومن هنا جاء الاختيار 1، والاختيار 2.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار في تصريحات سابقة، أن حفل المواكب الكبرى سيتغنى به العالم أجمع، قائلا: "سنبهر العالم كما أبهرناهم من قبل في موكب المومياوات الملكية".

وأضاف وزيري، أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، يتابع آخر تطورات الأعمال سواء الحفائر أو ترميمات الكباش أو التجهيزات للحفل الكبير.

وتابع: لن نتحدث عن الكباش كجزء صغير من محافظة الأقصر، ولكن سنتحدث عن الأقصر كلها وأثارها وأماكنها السياحية ومواطني الأقصر والأسواق ومصانع اللابندر والمقابر والمعابد والحناطير وكل ما تتميز به الأقصر التي بمثابة أعظم مدينة سياحية أثرية في العالم أجمع"، مؤكدًا أن أهالي الأقصر ينتظرون إعادة فتح طريق المواكب الكبرى.

اقرأ أيضاً | شهد عز الأسطول تكشف كواليس مشاركتها في حفل الكباش بالأقصر
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة