صورة موضوعية
صورة موضوعية


15 يناير.. بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بجامعة الإسكندرية

شريف سلام

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 10:37 ص

 

 أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مجلس الجامعة على انتظام الدراسة بالكليات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022.

كما أكد على إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مواعيدها، في إطار الالتزام بالجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي، حيث تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكليات اعتباراً من 15 يناير، لمدة ثلاث أسابيع، وتبدأ أجازة نصف العام اعتباراً من 5 فبراير وتستمر لمدة أسبوعين، وتبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 19 فبراير، وتعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهرى يونيو و يوليو المقبلين وفقاً لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

اقرأ أيضاً: محافظ بني سويف يوجه بدعم مشروع تخرج طلاب «فنون جميلة» بجامعة الإسكندرية

وأكد الدكتور قنصوه، على ضرورة استكمال تفعيل نظام الدخول للكليات من خلال الكارت الذكي، وذلك من خلال مشروع نظم المعلومات الإدارية بجامعة الإسكندرية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه إيماناً بدور جامعة الإسكندرية في خدمة المجتمع، وتحقيقاً لاستراتيجية جامعة الإسكندرية في ربط مخرجات البحث بقطاعات الصناعة المختلفة، أعلن أنه سيتم إعادة هيكلة الوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة الإسكندرية، موضحاً أنه سيتم البدء بأكبر بثلاث وحدات من حيث حجم الأعمال، وأضاف قنصوه أن هذه الخطوة تأتي بغية مواكبة التطورات التكنولوجية التي أصبحت أمراً حتمياً لقيام الجامعة بدورها في خدمة المجتمع المحيط وتحقيق الإكتفاء الذاتي والاستفادة من مخرجات البحث العلمي.

لاسيما أن جامعة الإسكندرية لديها أبحاث علمية تستطيع تحسين العملية الإنتاجية، كما طالب قنصوه كافة عمداء الكليات والمعاهد بجامعة الإسكندرية بوضع خطة تنفيذية لتأهيل المدرجات والفصول والمعامل الدراسية بكافة كليات والمعاهد لتقديم خدمات تعليمية متميزة في أجواء  تليق بطلاب جامعة الإسكندرية.

هذا وقد وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية التربية الرياضية بأبي قير ونظيرتها في بني غازي، وإتفاقية التعاون المشتركة بين جامعة الإسكندرية والفريق الدولـي لغــرس الأسنـان، والاتفاق الإطاري للتعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة برشلونة، ومذكرة التفاهم للحصول على الماجستير المشترك بين جامعة الإسكندرية ـ كلية الهندسة وجامعة فيرجينيا بولتنكنيك "برنامج الماجستير"، ومذكرة التفاهم للحصول على الماجستير المشترك بين جامعة الإسكندرية وجامعة Essex بانجلترا، "كلية الهندسة ومدرسة علوم الكمبيوتر والهندسة الالكترونية بجامعةEssex بانجلترا"، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وإتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة دوشيشا باليابان.

وتجديد ملحق إتفاق التعاون بين كلية الطب بجامعة الإسكندرية وجامعة انجامينا تشاد، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة بروديو مالطا، وإتفاقية برنامج دراسة دولية مع جامعة كاليفورنيا ديفيز قسم التعليم الدولى المستمر والمهني بالولايات المتحدة الأمريكية، وإتفاقية إطارية للتعاون الثقافي والعلمي بين جامعة الإسكندرية وجامعة فرانش كونتييه "فرنسا".

كما وافق المجلس على ترقية 40 عضو هيئة تدريس، إضافة إلى 19 وظيفة أستاذ، 21 وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 28 مدرسًا، ومنح 123 درجة دكتوراة، 146 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة