صورة موضوعية
صورة موضوعية


منع المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المصالح الحكومية بسيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 10:52 ص

طبقت المصالح الحكومية في محافظة  شمال سيناء أول ديسمبر الجاري، قرار مجلس الوزراء الخاص بمنع جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد من دخولها .


وكانت أول جهة تفعل تطبيق القرار الإدارة المركزية لمنطقه شمال سيناء الأزهرية،  بمقرها الرئيسي والإدارات والمعاهد التابعة لها، وديوان عام المحافظة ومجالس المدن، حيث  تم منع المواطنين من الدخول لمن من  لا يحمل بطاقة تثبت حصوله على اللقاح او شهادة pcr ، كما فعلت محافظة شمال سيناء الإجراءات في الديوان العام ومجالس المدن.

اقرأ أيضاً : دعم الإنارة بقرى الحسنة ونخل.. وبيوت جديدة للصيادين
 

وناشد  اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحافظ ، المواطنين بسرعة التوجه   لمراكز التطعيم ضد كورونا التي تم إتاحتها بمختلف أنحاء مدن المحافظة والحصول علي جرعات اللقاح اللازمة.
 

وأضاف ، إن هذه المراكز مجهزة بأطقم طبية وتتوفر فيها خدمة إعطاء اللقاح وجهزت لتكون على قرب من كل المواطنين.
 

ومن جانبه .. أوضح الدكتور طارق محمد كامل شوكه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة شمال سيناء ، أن  المراكز توجد بمدينة العريش  في مناطق " الساحة الشعبية بمركز شباب العريش، ومستشفى العريش العام ، ونادى سيناء الرياضي من الساعة 9 صباحاً وحتى التاسعة مساء كونها مناطق تتردد عليها المواطنين طوال اليوم .


بينما المراكز المتواجدة في المحطة البخارية ، والمعهد الهندسي بضاحية السلام، ومجلس مدينة العريش (الشهر العقاري) ، والحجر الصحي بالريسة جميعها تعمل  من 9 صباحا إلى 3 مساء وارتباطها بمواعيد العمل الرسمية.
وفى مدينة بئر العبد مستشفى بئر العبد النموذجي  من 9 صباحاً وحتى 3 مساء، وفى مدينة الشيخ زويد بمستشفى الشيخ زويد من الساعة 9 وحتى 3 مساء.


وناشد وكيل وزارة الصحة ، المواطنين الذين لم يسبق لهم اخذ اللقاح التوجه لهذه المراكز والتسجيل وأخذ اللقاح اللازم ، لافتا ان اللقاح يحمى من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة تصل إلى 100 % ، واستطرد انه أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86 % من الوقاية من المرض وساهم في إنتاج الأجسام المضادة لفيروس كورونا بنسبة 99 %.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة