صورة موضوعية
صورة موضوعية


قنا تطبق قرار حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا للمؤسسات الحكومية  

أحمد خلف الله

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 12:15 م

أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على تطبيق حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى المصالح والمنشآت الحكومية لتلقى الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة دون تقديم ما يفيد تلقيهم للقاح.

وذلك اعتباراً من اليوم، الأول من ديسمبر ٢٠٢١، وذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الصادر بهذا الشأن. 

اقرأ أيضاً : محافظ قنا: حظر تقديم الخدمات الحكومية لغير المطعمين بلقاح كورونا .. غدا

وأشار الداودي إلى إستمرار حملات التطعيم باللقاح بكافة مدن وقرى المحافظة من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين والحد من أعداد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال متابعة خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع، موضحًا أن وزارة الصحة تقدم جميع التسهيلات للمواطنين في عملية الحصول على اللقاح حيث يتجه المواطن إلى مراكز التطعيم ببطاقة الرقم القومي والحصول على اللقاح مباشرة بصورة سلسة، وتقوم الفرق المتواجدة بتسجيل البيانات على موقع الوزارة .

وشدد الداودي على أهمية تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها ارتداء الكمامات الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة وصحة مواطني المحافظة.

كان  قد أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه بدءًا من غدٍ الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021 لن يتم تقديم الخدمات الحكومية الخاصة بإستصدار الأوراق والمحررات الرسمية لغير المطعمين بلقاح فيروس كورونا من المواطنين، وذلك تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن منع تقديم الخدمات الحكومية بدءا من ديسمبر المقبل لكل من لم يتلقى اللقاح.

 وأضاف محافظ قنا، أنه لن يتم السماح لأي مواطن بدخول المصالح الحكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تقديم شهادة الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية المسحة من خلال الـPCR، أو ما يفيد أن المواطن لديه مانع طبي لتلقيه اللقاح، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة والسكان بقنا وفرت فِرق متنقلة في جميع المؤسسات الحكومية والقرى والنجوع لإعطاء الموظفين والمواطنين اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن المديرية نجحت حتى الآن في تطعيم حوالى مليون مواطن ما بين موظفين ومواطنين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة