صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اضطراب الملاحة البحرية ورياح نشطة ورمال وأتربة خلال ساعات

حنان عز الدين

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 01:40 م

 

يشهد مسطح البحر المتوسط اليوم نشاطا للرياح الشمالية الغربية، وتبلغ سرعة الرياح من 50 إلى 65 كم / ساعة مع ارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 ونصف متر.

 

وتكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة، يصحبها هبات قوية على السواحل الشمالية وشمال البحر الأحمر وأجزاء من جنوب الجمهورية، مع إثارة للرمال والأتربة أحيانا. 

 

كما تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال الجمهورية وصولاً لشمال الصعيد، وتزداد كمياتها أحيانا حيث تحجب أشعة الشمس مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وقد تغزر أحيانًا على بعض المناطق، وتمتد خفيفة لمناطق متفرقة من الدلتا، والأجواء مشمسة على وسط وجنوب الجمهورية .

 

وتشهد البلاد انخفاضا آخر فى درجات الحرارة على شمال ووسط الجمهورية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، لطيف إلى مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية، لطيف على الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وصولاً لشمال الصعيد، معتدل على وسط الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد و جنوب البحر الأحمر، بارد ليلا على شمال ووسط الجمهورية، شديد البرودة على إلى مرتفعات جنوب سيناء، مائل للبرودة على جنوب الصعيد و شمال البحر الأحمر، لطيف على جنوب البحر الأحمر.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15 

درجة

 

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 15 درجة

مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة

قنا العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة

أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة