صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«هوس عمليات التجميل» يحصد حياة سيدة في بلد عربي

هدى النجار

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 02:10 م

 

في واقعة مأساوي، لقي سيدة مصرعها، أثناء إجرائها عملية تجميلية في أحد مراكز التجميل في مدينة الرياض بالسعودية. 

وكشف مدير عام الالتزام بوزارة الصحة، عبد المحسن العتيبي، تفاصيل الوفاة، مؤكدا بأنها نتيجة للإهمال وعدم الالتزام بالمعايير الصحية من قبل المركز.

وقال المسؤول بوزارة الصحة السعودية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ياهلا» على قناة «روتانا خليجية»، إن وفاة المريضة ناتجة عن خطأ طبي لعدم الالتزام بالمعايير الصحية؛ حيث تم إجراء العملية دون إشراف استشاري مختص، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات وإغلاق المركز تحفظيًا إلى أن يتم البت في القضايا المقامة ضده.

وتابع قائلا: "الإغلاق التحفظي هو أداة نظامية للإغلاق السريع حتى يصدر القرار النهائي ويكون العقوبة فيه قد تكون استمرار الإغلاق وشطب الترخيص".

اقرأ أيضا| «حاول يغني كاريوكي»..شاب صيني يتعرض لانفجار في الرئة

وأكد مدير عام الإلتزام بوزارة الصحة، أن المسؤولين ينطبق عليهم  قانون مزاولة المهنة ويحالون إلى الجهة المختصة وهى الهيئة الشرعية وينطبق عليهم العقوبات، لافتًا إلى الهيئة الشرعية لها الحق في أن تحكم في الحق الخاص والأمر قد يصل إلى دية لذوي المستوفي والحق العام قد يصل لشطب ترخيص الممارسين والسجن.

وقامت وزارة الصحة الثلاثاء بإغلاق أحد المراكز الطبية الخاصة لجراحة التجميل بمدينة الرياض، إغلاقًا تحفظيًّا، وقررت إحالة كامل ملف المركز الخاص إلى جهة الاختصاص بالهيئة الصحية الشرعية، لإصدار الحكم المناسب وفق نظام المؤسسات الصحية الخاصة، ونظام مزاولة المهن الصحية.

ويلاحق هوس عمليات التجميل عدد كبير من السيدات، خاصة الفنانين في جميع أنحاء العالم، وبرغم من الفوائد التجميلية والنفسية التي تعود على الفنانين بالإيجاب، ويوجد كوارث تنتج عن إجراء هذا النوع من العمليات، ويمكن أن يصل الحال لوفاة تلك الفنان، مثلما حدث مع الممثلة المصرية الشهيرة حورية فرغلي التي لازالت تعالج من أثر عمليات التجميل الفاشلة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة