جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


"القومي للمرأة" يطلق أولى فعاليات حملة لمناهضة العنف الأسري بالإسماعيلية

هدى النجار

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 02:23 م

أطلق المجلس القومي للمرأة أولى فعاليات حملة "مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع" بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع المركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وذلك في إطار حملة الـ ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي ينفذها المجلس هذا العام تحت شعار "كوني" .


حضر اللقاء اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية والدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع الاسماعيلية وامل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة ونهى مرسي مدير عام اللجان، بالإضافة إلى عدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا| القومي للمرأة يواصل حملات التوعية بمخاطر ختان الإناث بالجيزة

 

وأشار المشاركون، في اللقاء، إلى بعض المفاهيم المغلوطة للعنف ضد المرأة فى اطار الاسرة وكيفية تصحيحها، اسباب العنف الأسري وأشكاله وتأثيره على الأطفال ، الخلافات الصحية وعلاجها بالحوار بين افراد الأسرة، تصحيح بعض الصور النمطية حول دور الرجل والمرأة داخل الاسرة دينياً واجتماعياً بالإضافة إلى عرض بعض النماذج من حياة الرسول الكريم التى تتضمن تكريم المرأة.

 

هذا ومن المقرر أن يتبع هذا اللقاء لقاءات جماهيرية في قرى المحافظة، والقرى التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك بهدف التوعية بكيفية اختيار شريك الحياة، والتغلب على المشكلات التى تواجه الأسرة ومن أهمها  العنف الأسري، وأسس الحياة الزوجية السعيدة، بالإضافة إلى تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة والهدامة، ومواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، ونشر الوعى الديني الوسطي المستنير.

 

وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية برئاسة، د. أمينة إبراهيم شلبي مقررة الفرع بالتعاون مع إدارة التنمية البشرية (وحدة تكافؤ الفرص) بمحافظة الدقهلية ندوه بعنوان «مناهضة العنف ضد المرأة»، والتي عقدت  بمكتبة المنصورة العامة ضمن فعاليات حملة« الـ 16 يوماً» من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار «كونى» خاصة بعد أن شهدت محافظة الدقهلية الكثير من أعمال العنف ضد المرأة بشكل عام .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة