شهادة التلقيح بكورونا
شهادة التلقيح بكورونا


صور| المدارس تعلق لافتات بعدم السماح بالدخول دون التلقيح بكورونا

فاتن زكريا

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 03:08 م

عدم السماح بدخول اي مواطن الا بعد ابراز شهادة الحصول علي اللقاح المضاد لفيرس كورونا" .. هكذا علقت ادارة مصر القديمة والمدارس التابعة للادارة لافتات اعلي ابوابها ، لمنع دخول أي مواطن او ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المنشأت التعليمية .

كما اصدر ياسر عمر مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية، خطاب تعليمات لجميع مديري المدارس ، بضرورة الالتزام التام والمشدد بتنفيذ ماجاء بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٥٠ بتاريخ ١٩ أكتوبر ٢٠٢١ بمادته الثانية إذ تقرر فيها حظر دخول المواطنين وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية والهيئات العامةوغيرها إلا بعد التأكد من الحصول علي أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة ،أو تقديم شهادة بسلبية مسحة PCR لم يمض علي اجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١٢/١

كما نصت التعليمات ، ︎انه يجب علي مسؤول الأمن بالمدرسة تسجيل بيانات الرقم القومي للزائر بدفتر الأمن بنفسه من خلال بطاقة الرقم القومي وتسجيل اطلاعه علي شهادة حصول الزائر علي لقاح فيروس كورونا بملاحظات دفتر الأمن ، كما نصت التعليمات ︎انه يجب علي مدير المدرسة متابعة ذلك بنفسه وعلي مسؤوليته ، ︎وعلي الجميع أن يكونوا علي قدر المسؤولية.

من جهته ، قال ياسر عمر ، مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، ان جميع معلمي واداري مدارس وادارة مصر القديمة تم تطعيمهم بلقاح كورونا ، قائلا ،" إدارة مصر القديمة ومدارسها تفتخر انها 100% تطعيم" .

واشار مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية ، الي انه تم تعليق لافتة اعلي مبني الادارة التعليمية واعلي ابواب كل مدرسة بعدم السماح بدخول اي مواطن الا بعد ابراز شهادة الحصول علي اللقاح المضاد لفيرس كورونا ، لافتا الي انه سيتم منع أي ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المدرسة، ابتداء من اليوم الأربعاء، الأول من ديسمبر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزارة التعليم ، مناشدا اولياء الامور قبل توجهم للمدارس بأن يحتفظوا بصورة من شهادة التطعيم معتمدة من وزارة الصحة ، حتي وان كانت صورة الكترونية علي الهاتف المحمول حتي يتم السماح لهم بدخول المدارس حفاظا علي سلامة الطلاب.

وكان قد ناشد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، المعلمين والاداريين الذين لم يتلقو لقاح كورونا حتى الآن، بسرعة التسجيل واتخاذ اللقاح، خاصه بعد ظهور متحور كورونا..مشيرا الي ان الوزارة تتابع موقف المعلمين من التطعيم بلقاح كورونا اول بأول ، موضحا ان هناك نسبة بسيطة من العاملين بالتعليم قبل الجامعي لديهم امراض مزمنة ومانع طبي من تلقي اللقاح ويسمح لهم بدخول المدارس وفقا لما يحمله من مستندات معتمدة من وزارة الصحة بذلك .

وقال د.حجازي ،انه بدءا من اليوم تنقيذ قرار مجلس الوزراء بمنع اي معلم او اداري غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المدارس والمنشآت التعليمية ، وذلك تنفيذا ايضا لتعليمات وزارة التربية والتعليم .

واشار نائب الوزير لشؤون المعلمين ، الي انه سيتم ايضا منع أي ولي أمر لم يتلق لقاح كورونا من دخول المدرسة، ابتداء من اليوم الأربعاء، الأول من ديسمبر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزارة التعليم ، مناشدا اولياء الامور قبل توجههم للمدارس بأن يحتفظوا بصورة من شهادة التطعيم معتمدة من وزارة الصحة ، حتي يتم السماح لهم بدخول المدارس حفاظا علي سلامة الطلاب .

يذكر ان اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،
انه فى إطار الحرص على سلامة جموع العاملين بالمنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذين تلقوا لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن أعداد العاملين بجميع المديريات التعليمية الحاصلين على لقاح التطعيم، حتى الآن، يبلغ (1514541) بنسبة 95%، ويبلغ عدد المسجلين لتلقى اللقاح (55486) بنسبة 3%، من إجمالى (1597640) عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم فى الـ 27 محافظة.

وأوضحت الوزارة، أن عدد العاملين الجارى تسجيلهم (27613) بنسبة 2%، بينهم من لديه مانع طبي من تلقي اللقاح، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.


اقرأأيضا||التضامن: منع دخول أي موظف لم يتلق لقاح كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة