صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لماذا تصبح الأذن دافئة وحمراء في فصل الشتاء؟

دينا درويش

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 05:04 م

في فصل الشتاء ورغم برودة الطقس يعاني بعض الأشخاص من احمرار الاذن، و هذا الأمر يشعرهم بالحرج أمام الناس أو زملائهم في العمل، فلماذا تصبح الاذن دافئة و حمراء في فصل الشتاء ؟ 

 

توجد عدة أسباب تؤدي إلى احمرار الاذن في الطقس البارد و أيضاً احمرار الوجه بأكمله بل و شعورنا بالدفء، و منها اولا المناخ فإن التعرض لفترات طويلة للطقس البارد أو لدرجات الحرارة العالية قد يؤدي إلى احمرار الأذن.

 

وفي فصل الشتاء يعمل الجسم على حماية الأذن من البرودة و ذلك عن طريق توجيه الدم الدافئ للأذن و بذلك تصبح حمراء اللون، كما أن تعرض الأذن للطقس البارد قد يتسبب في التهاب الأذن و إحمرارها.

 

اقرأ أيضًا| مواطن يذبح جدته وشاب يقتل أخته .. جرائم بشعة "تروع" لبنان

 

وتؤثر العاطفة وبعض المواقف التي نتعرض لها إلى احمرار الأذن بل و تتسبب أيضاً في احمرار الوجه، وهذه الظاهرة تحدث مع الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء.

 

 وحسب الدراسات التي أجريت في جامعة ألاباما الأمريكية فإن المشاعر والعواطف تجعل الأوعية الدموية الموجودة في الوجه و الرقبة تتمدد بشكل كبير ثم يتجه الدم إلى الرأس و يحول لون الجلد إلى اللون الأحمر وبالتالي نشعر بالدفء.

 

وأخيرا التغيرات الهرمونية عبارة عن عمليات تحدث في الجسم مثل تجديد الدم وحدوث تغيير في الدورة الدموية وتجديدها، و هذه التغيرات لها دور كبير في احمرار الأذن بل و احمرار الوجه كله.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة