بوادر جلطة
بوادر جلطة


احذر هذه العلامات تشير إلى بوادر حدوث جلطة

أمنية شاكر

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 05:10 م

 

امراض القلب وامراض الأوعية الدموية من امراض العصر، ولكن يجب الانتباه جيدا لأمراض المتعلقة بمرض القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح الأطباء والخبراء بالتركيز على بعض العلامات التي قد تظهر على جسمك خصوصا للأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن هناك بعض العلامات التي قد تشير ببوادر جلطة.

وتحدث جلطة القلب عندما ينقطع إمداد الدم للقلب بشكل مفاجئ، ويحدث ذلك بعد انسداد في الشرايين والأوعية الدموية، وتتجمع الجلطة من الدهون وبعض الفضلات الخلوية في الشرايين، والتي تحدث عند قطع نسبة الأكسجين عن الخلايا، فإذا ما استمرت هذه الحالة لوقت أطول، قد تؤدي إلى موت الخلايا ويصاب المريض بجلطة القلب.

ومن ابرز العلامات التي تشير ببوادر؛ الشعور بألم في منطقة منتصف الصدر ويستمر ذلك الألم لعدة دقائق، الشعور بضيق التنفس، وقد يصاحبه الشعور بضيق الصدر، وقد يمتد الألم إلى أماكن أخرى من الجسم؛ إذ يؤثر الألم على الذراع الأيسر، ويؤثر الألم في كلا من الذراعين، والفك، والرقبة، والظهر، والبطن، وذلك بحسب موقع دوكسبرت هيلث الطبي.

ومن ابرز العلامات ايضا؛ الشعور بالتعرق الشديد مع الغثيان والدوخة، والصداع الشديد، الشعور بالإرهاق دون سبب واضح، واضطرابات في النوم، والشعور بحرقة وألام في المعدة أو عسر الهضم، الشعور بألم البطن، التعب دون وجود سبب واضح في ذلك، وقد يستمر الألم لعدّة أيام.

ومن أخطر الاعراض التي لابد ان لا يتم تجاهلها؛ هي ظهور خطوط حمراء بطول الأوردة، الإصابة بتورم القدمين، ارتفاع درجة نبضات القلب، ويجب قياس نسبة الكولسترول في الدم، لمعرفة إذا كانت الأوعية تقوم بوظائفها إم هناك خلل ما، وتعد زيادة الوزن والسمنة وهي من أهم أسباب الإصابة بالجلطة القلبية كما تعتبر أحد عوامل الخطر؛ لأنّها عادة ما تكون سبب للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري وارتفاع الدهون .

اقرأأيضا||«بيكسر القلب».. حين يتحول «الزعل» لمرض قاتل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة