الرئيس السيسي ورئيس الحكومة الإسبانية
الرئيس السيسي ورئيس الحكومة الإسبانية


برلماني: لقاء السيسي ورئيس الحكومة الإسبانية يساهم في زيادة الاستثمارات

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 05:31 م

أشاد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بلقاء الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة الإسبانية، مضيفا أن اللقاء تناول موضوعات هامة عن أهم القضايا الإقليمية، وأهمية العمل على معالجة التوتر في المنطقة من خلال حلول تعيد الاستقرار وتحقق التنمية المستدامة، بجانب استعراض الجهود التي بذلتها الدولة المصرية خلال أزمة كورونا وتأمين استمرار النشاط الاقتصادي. 


وأكد الرشيدي في بيان له اليوم، أن الزيارة تؤكد عمق العلاقات بين البلدين التي تربطهما علاقات وثيقة، كما أن إسبانيا تنظر إلى مصر على أنها بلد هام جدًا وركيزة أساسية لمنطقة الشرق الأوسط، وأن هناك تصميم على دخول الشركات الإسبانية في الفرص التنموية الواعدة في مصر.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تلك الزيارة سيكون لها مردود إيجابي عظيم من خلال الاتفاق على أهمية العمل المشترك نحو زياردة الاستثمارات الإسبانية في مصر، والاستفادة من الفرص الكبيرة  التي توفرها المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في مختلف البلاد خاصة في النقل والطاقة المتجددة والزراعة وغيرها. 


وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الزيارة ستنعكس على الجانب التجاري بين البلدين، وتساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين عبر إتاحة الفرص لمزيد من الصادرات المصرية إلى الأسواق الأسبانية. 


ولفت النائب إلى أن الرئيس السيسي قد أعاد لمصر مكانتها الخارجية الهامة الإقليمية والدولية منذ توليه حكم البلاد، من خلال التحرك الملحوظ على المستوى الخارجي من خلال حضور المؤتمرات والفعاليات الدولية واللقاءات الثنائية بين مصر والدول الأخرى.


اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية بمطار القاهرة 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة