د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

تقلبات الجو

محمد حسن البنا الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 05:53 م

المتابع لاستطلاعات هيئة الأرصاد الجوية يشعر أنه يعيش الواقع . ولم تكن كذلك منذ سنوات . فما تتوقعه يحدث . لأنه قائم على دراسات علمية . ومن خلال أجهزة حديثة تقرأ بدقة التغييرات المناخية فى العالم . باختصار يمكن ان أقول إن الأرصاد فى عهد اللواء جوى هشام حسن طاحون لا تحرمنا من التوقعات الدقيقة . كما أن لدينا بوزارة الزراعة مركز معلومات للتغيرات المناخية برئاسة الدكتور محمد على فهيم . والذى يتوقع شتاء منخفض الحرارة.وقد يتخلله موجات صقيع.

سألت الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الارصاد عما يجب ان نفعله فى ظل التقلبات الجوية . قال : يجب أن نحذر المواطنين من تخفيف الملابس خلال الأيام المقبلة .

حيث سارع البعض بتخفيف ملابسه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية حتى أنها وصلت الى 33 درجة الاثنين . نناشد المواطنين عدم تخفيف الملابس وخاصة الأطفال وكبار السن لتجنب الإصابة بنزلات البرد . وأكد أن البلاد تشهد على مدار الأسبوع الجارى انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بدأ تدريجيا من أمس .

كما نحذر من الشبورة المائية الكثيفة فى الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية ، وضرورة اتباع تعليمات المرور .

هذه التوقعات دقيقة بنسبة 100 % . لهذا يجب ان نأخذ حذرنا . خاصة فى ظل جائحة كورونا ومتحوراتها المرعبة .
دعاء : اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها من كل سوء وشر ووباء وبلاء.

 


 

الاخبار المرتبطة

لقاء الأحباب لقاء الأحباب الخميس، 27 يناير 2022 06:48 م
روشتة لمضاعفة التصدير للخارج روشتة لمضاعفة التصدير للخارج الخميس، 27 يناير 2022 06:10 م
دموع صاحبة الجلالة دموع صاحبة الجلالة الخميس، 27 يناير 2022 05:50 م
ياسر رزق.. وداعاً ياسر رزق.. وداعاً الخميس، 27 يناير 2022 05:48 م

الجدل ما زال قائمًا الجدل ما زال قائمًا الخميس، 27 يناير 2022 05:56 م
                                                                                              «صباح جديد» «صباح جديد» الخميس، 27 يناير 2022 05:40 م

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة