إنشاء وترميم المنازل
إنشاء وترميم المنازل


محافظ أسوان يتابع إنشاء وترميم المنازل المتضررة من تداعيات السيول 

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 07:44 م

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى جهودها المختلفة في إطار الملحمة الوطنية لتخفيف المعاناة عن الأسر التى تضررت من تداعيات السيول التي تعرضت لها بعض القرى والمناطق السكنية.

وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود المبذولة لإعادة إعمار وإنشاء منازل المتضررين داخل 14 قرية ومنطقة سكنية سواء التى تعرضت للإنهيار الكلى، بجانب تنفيذ أعمال الترميمات والأسقف للإنهيارات الجزئية، بالإضافة إلى تواصل قوافل الخير لدعم هذه الأسر بالمساعدات الغذائية والعينية بمتابعة على أرض الواقع من اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدنى لإحتواء تداعيات السيول برئاسة الدكتورة غادة أبوزيد نائبة المحافظ.

وأوضحت نائبة المحافظ أن مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية تسابق الزمن لإستكمال جهودها لإعادة تأهيل منازل متضررى السيول ضمن خطة التعمير والبناء التي يتم إنتهاجها خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: تسكين 95 أسرة من الأسر المتضررة من تداعيات السيول 

وأشارت إلى أنه بالتوازي مع ذلك تواصل الجمعيات والأحزاب السياسية توزيع المساعدات الغذائية والعينية من أثاثات ومفروشات وأجهزة منزلية ليعكس ذلك تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتوفير الرعاية الكاملة لهذه الأسر على أكمل وجه.

وفى سياق أخر التزم مواطني محافظة أسوان ،اليوم الأربعاء ،في إبراز كارت الحصول على لقاح كورونا أثناء دخولهم المصالح الحكومية تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، في هذا الشأن، فيما تم منع بعض من المواطنين من الدخول الذين لا يحلمون  لحين إحضار كارت اللقاح.

وشدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على ضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الخاصة بمنع دخول أي مواطن لأي مصلحة حكومية  إلا بعد حصوله على اللقاح.

وأوضح  "عطية"، بأنه تم زيادة عدد المراكز الثابتة والفرق المتحركة إلى 145 موقعا منها 33 مركزا ثابتا و112 فرقة متحركة في ظل توفير كافة التسهيلات مع القيام بالفحص الطبي أثناء التسجيل للتأكيد على إعطائه الجرعة المناسبة، كما أن هناك تحفيزا وتشجيعا من قوى المجتمع المختلفة لتوعية المواطنين بأهمية حصولهم على لقاحات التطعيم المتوفرة بكميات مناسبة.

وفي سياق أخر تواصل جامعة اسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة