أحمد عاطف مدرب اللياقة البدنية
أحمد عاطف مدرب اللياقة البدنية


مدرب لياقة: النظام الغذائي قد يُسبب الإصابة بالاكتئاب في هذه الحالة | فيديو

محمد زين- رضا خليل

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 09:22 م

قال أحمد عاطف، مدرب اللياقة البدنية، إن النظام الغذائي الذي يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب هو النظام الصحي الذي يؤدي إلى خفض الوزن بصورة كبيرة للغاية في وقت قصير، وهذا النظام خطير، ولا يجب إجراؤه إلا مع طبيب، ويعتمد في الأساس على تناول البروتين.

اقرأ أيضا |لأصحاب هذه الأمراض.. قللوا تناول الجزر

وتابع "عاطف"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن جراحات السمنة تترك علامات وآثار سيئة في الجسم، ومن يرغب في إجراء جراحات السمنة، عليه أن يترك لنفسه فرصة، ويقوم بممارسة الرياضة، ويتبع نظام غذائي صحي من خلال المتابعة مع المختص.

ولفت إلى أن الحصول على أي أعشاب أو حمض يعمل على خفض الوزن لا يجب تناوله إلا من خلال طبيب، معقبًا: "مش أي وصفة على النت أقوم بتطبيقها".

قالت هيذر فرانسيس التي قادت فريق البحث وهي من جامعة ماكوراي في سيدني: "هذا الأمر يهم الجميع، وهو أكثر فاعلية من حيث التكلفة مقارنة بطرق علاجية أخرى وهو‭ ‬أحد أوجه العلاج التي يمكن للأفراد أنفسهم التحكم فيها". وأضافت قائلة:  "هذا الاكتشاف يثير احتمالية أن التغيير في النظام الغذائي قد يكون بمثابة علاج لتخفيف أعراض الاكتئاب".

وشملت دراسة فرانسيس وزملائها 76 شخصاً سجلوا درجات مرتفعة على اثنين من مقاييس الاكتئاب والقلق مما يشير إلى معاناتهم من أعراض متوسطة أو شديدة للاكتئاب، كما سجلوا درجات مرتفعة في استبيان عن استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة