المطرب عمر كمال
المطرب عمر كمال


أول رد لـ عمر كمال بعد الإساءة لـ«مصر»: مش حسابي | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 09:44 م

دخل المطرب عمر كمال، في مشادة مع الإعلامي أحمد موسى، بسبب المطالبة بإحالته للمحاكمة بعد إساءته لمصر على خلفية تغيير كلمات أغنية بنت الجيران.

اقرأ أيضا|عزة مصطفى تسخر من تغيير عمر كمال كلمات «بنت الجيران»

ووجه الإعلامي أحمد موسى رسالة إلى عمر كمال خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أنا غضبان وزعلان منك، أنت غلطت في حق بلدك وأطالب بمحاكمتك لأنك أهنت بلدك».

ورد كمال على الإعلامي أحمد موسى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد قائلاً: «بناء على إيه حكمت عليا بكده، أنا معنديش تويتر، أنا ما قولتش واللي عنده ريكورد ييجي يقدمه»، مردفاً «في السعودية بيستقبلوني بالتمور، أنا مجبتش سيرة مصر في حفل السعودية». 

وأضاف «أنا عايز أعرف أنا بتعاقب ليه، قولت إيه أنا عشان ينتهي مستقبلي، مين اللي سألني وأنا قولت ؟ أقسم بعزة جلال الله ما قولت حاجة»، مشيراً إلى أنه اصطحب فرقته خلال حفلة بالسعودية تنفيذا لقرار نقابة الموسيقيين.

ولفت إلى أن النقابة لم تخطره بإحالته للتحقيق حتى الآن. 

وواجه "موسى"، المطرب عمر كمال بتعليقه على أحد المواقع والذي تضمن الإساءة لمصر، ليرد «مكتبتش أي تعليق بخصوص هذا الأمر من صفحتي الشخصية».

وكان الإعلامي أحمد موسى، رد  على مطرب المهرجانات عمر كمال عن سبب تغيير كلمات أغنية بنت الجيران خلال حفله بالسعودية، بعد إساءته لمصر.

وتابع موسى : «الموضوع ليس له علاقة بالأشقاء في السعودية، ليس من حق عمر كمال أو غيره الإساءة لمصر»، مؤكدا أن إساءة عمر كمال تستوجب المحاكمة وليس التحقيق فقط من نقابة الموسيقيين.

وأوضح موسى أن الدستور ينص بوضوح على جريمة الإساءة للوطن أو العلم، معلقا «هذا ليس رأيا، مصر خط أحمر أساسي أمام الجميع، وما فعله كمال وضعه على المحك».

وتساءل موسى «ليه بتيجي على بلدك؟، يجب أن تحترم بلدك وجميع الدول التي تقيم فيها حفلات، أنت بنفسك الذي أدليت بالتصريحات المسيئة»، مشددا على قوة العلاقات بين مصر وأشقائها في السعودية.

وأشار موسى إلى أهمية انتفاض جميع المواطنين ضد أي إساءة لمصر.

وواجه عمر كمال انتقادات واسعة بعد تبرير تغيير كلمتي «خمور وحشيش» بأغنية بنت الجيران إلى تمور وحليب، بوجوده في أرض مقدسة «السعودية»، وهو ما اعتُبر إهانة لمصر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة