صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: استقرار الحالة الجوية بداية من غد وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين

رضا خليل

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 10:23 م

 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد أمر طبيعي خلال تلك الفترة من العام وفصل الخريف.

اقرأ أيضا|«الأرصاد» تكشف عن مفاجآت في حالة الطقس| فيديو

وأشار "شاهين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن نشاط الرياح وصل إلى 130 كيلومتر في الساعة،  فيما ارتفعت الأمواج أكثر من 4 أمتار وخرجت مياه البحر إلى الشواطئ في الإسكندرية، مضيفا أن المحافظة الشاطئية شهدت سقوط أمطار خفيفة اليوم.

وتوقع استقرار الحالة الجوية اعتبارا من غد وحتى الأسبوع المقبل، موضحا أن الأمواج ترتفع غدا من متر إلى 2 متر ونصف.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد، اليوم الأربعاء، انخفاضا آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن تسود، اليوم الأربعاء، شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة