صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


رجيم الصوم المائي .. يساعد على إزالة السموم من الجسم وإنقاص الوزن بنجاح

أمنية شاكر

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 - 11:42 م

رجيم الصوم المائي من انواع الرجيم المبتكرة الصحية التي اثبتت فاعليتها، فهو يساعد على ازالة السموم من الجسم، ويساعد ايضا على انقاص الوزن بنجاح.
وأول من ابتكر هذا النظام هي خبيرة العلاج الطبيعي إيميلي كابس، في كتابها «دليل صيام الماء»، وتنصح إيميلي كابس بتطبيق هذا النظام لمدة يومين أو ثلاثة ايام فقط.
وتشير إيميلي إلى أنه في حالة اتباع رجيم الصوم المائي من المهم أن تحرصي على شرب الماء بانتظام، فهذا يساعد على ترطيب الجسم وإزالة السموم خارج الجسم، بحسب كما أنه يعمل على تنظيف الأمعاء والكليتين وعلى تنشيط عملها، ولهذا يجب شرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يومياً، وشرب الشاي والخلاصات النباتية من دون سكّر، وتسمح هذا النظام أيضاً بتناول شوربة الخضار لكن من دون إضافة البهارات أو الزيت أو الملح.
ومن أبرز فوائد رجيم الصوم المائي، يعطي للجهاز الهضمي قسطاً من الراحة، ويمد الجسم بالطاقة، ويقوي المناعة، ويحمي من الإصابة بالبكتيريا والجراثيم المعدية، ويساعد هذا الرجيم على تحسين المزاج، وفقدان الوزن بسهولة، ولكن في ذات الوقت ينصح بأن ينام الشخص جيداً، وتناول الفيتامينات، وإلا تزيد مدة استخدام ذلك النظام لمدة ٣ ايام فقط، ويتم استخدام هذا النظام على ٣ مراحل على ٣ ايام، ففي المرحلة الأولى، يتم تحضير الجسم قبلها بيومين إلى 3 أيام قبل البدء في رجيم الصوم المائي، وخلالها ينصح بتناول الطعام الصحي والامتناع عن استهلاك المأكولات التي تحتوي على الدهون والسكريات، كما يجب شرب الكثير من الماء والمشروبات الخالية من السكر، فهذا يساعد على تنظيف الأمعاء والكليتين.
وفي المرحلة الثانية، يتم التوقف عن تناول الطعام الصلب وزيادة كمية الماء التي يتم شربها، كما يمكن إضافة مرق الخضار والاعشاب بدون سكر، اما في المرحلة الثالثة والأخيرة، يمكن استعادة نظام الحياة العادي. ومن المهم تزويد الجسم بكل المغذيات التي يحتاج إليها بكميات معتدلة.

اقرأ أيضا| رجيم يعتمد على المشروبات العشبية.. تعرف عليه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة