وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو
وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو


«دي مايو» يرفض تولي برلسكوني منصب رئاسة الجمهورية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 12:02 ص

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو عن رفضه تولي رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني منصب رئاسة الجمهورية، خلفا للرئيس الحالي سيرجو ماتاريلا الذي تنتهي ولايته في 9 فبراير.

وقال دي مايو في تصريح: "برلسكوني رئيسا للجمهورية، أشعر بالحاجة إلى إبلاغ برلسكوني بأن أولئك الذين يخدعونك هم حلفاؤك"، في إشارة إلى شركائه في تيار يمين-الوسط.

أقرا أيضا محكمة إيطالية تبرئ برلسكوني في قضية فساد

وأضاف: "إنهم يدعون اقناعه بهذه الفكرة، لكنهم هم أنفسهم لديهم اعتبارات أخرى.. سوف يتلقى منهم حماما شديد البرودة (خيبة أمل)".

يشار إلى أن زعيم حزب الرابطة، ماتيو سالفيني قد أعلن مرارا أن نواب حزبه سيصوتون لصالح برلسكوني حال ترشحه، بينما بقي موقف الشريكة الأخرى في تيار يمين-الوسط، جورجا ميلوني، غامضا بعض الشيء وقابلا لتأويلات أخرى.

كان قد أعلن في وقت سابق أعلن محامو رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني تبرئة المحكمة موكلهم من تهم فساد كانت منسوبة إليه.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية مختلفة في مدينة سيينا في إقليم توسكانا، أن القاضية سيمون سابينا قضت بانعدام أدلة الإدانة.

وكان المدعون أكدوا أن برلسكوني سعى إلى التأثير على الشهود بدفع أموال لهم للإدلاء بإفادات تخدم براءته في قضية حفلات "بونجا بونجا" مع ضيفات شابات في فيلته بمنطقة أركور بضواحي ميلانو.

 ونقلت صحيفة "لا ريبوبليكا" عن أحد محامي الدفاع فيديريكو سيكوني قوله إنه أبلغ برلسكوني بالبراءة، وأن قطب الإعلام الملياردير البالغ من العمر 85 عاما كان "مرتاحا وراضيا بشكل واضح".

كما تمت تبرئة عازف بيانو كان يعمل في الأمسيات التي وصفها الدفاع بأنها حفلات عشاء أنيقة.

وكان المدعون طالبوا بالسجن أربع سنوات لكل من المتهمين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة