محافظ البحيرة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة
محافظ البحيرة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة


وكيل «تضامن البحيرة»: ٩ مكاتب لتأهيل ذوى الإعاقة لسوق العمل | فيديو

فايزة الجنبيهي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 12:54 ص

أكد محمد السيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة على أن الإحتفال باليوم العالمى لذوى الإعاقة يأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعليمات اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة.

اقرأ أيضا|تطبيق قرار منع دخول المواطنين غير المطعمين للمصالح الحكومية بالبحيرة | صور 

لافتا ان الإحتفالية تشمل إقامة معرض لمنتجات ذوى الاحتياجات الخاصة  وطلاب المدارس الخاصة بهم  بالإضافة إلى توزيع كمية كبيرة من الأطراف الصناعية والكراسى المتحركة وسماعات الاذن والدراجات الكهربائية. 

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى وجود ٩ مكاتب تأهيل  بمراكز المحافظة وجارى أفتتاح المكتب العاشر بمركز الدلنجات تعمل على تدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة لسوق العمل. 

وأكد أن وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع المحافظ تعمل لتوفير كافة أوجه الرعاية لذوى الإعاقة على مستوى المحافظة 
ووجه وكيل وزارة التضامن الشكلي والتقدير لجميع الجمعيات الأهلية العاملة على أرض المحافظة  لجهودها فى خدمة وتقديم الدعم لذوى الإعاقة.

وشهد اليوم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة الإحتفالية التى نظمتها المحافظة بمناسبة اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة والتى تم تنظيمها اليوم بقاعة مجمع دمنهور الثقافي بدمنهور بحضور د.نهال بلبع  نائب المحافظ وم. حازم الأشموني السكرتير العام واللواء  محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد والنائبة  نجوى خلف  عضو مجلس النواب ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات التضامن الإجتماعي والتربية والتعليم والشباب والرياضة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب ومسئولي الجمعيات الخيرية و٥٠٠ طالب وطالبة من أبنائنا ذوي الهمم بمدارس التربية الخاصة ومراكز الشباب بالمحافظة والطلاب المتفوقين والحاصلين على مراكز عالمية وعربية وجمهورية بمختلف المسابقات وذويهم.
 
هذا وقرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تقديم دعم إضافي بقيمة مليون جنية لتوفير كافة الأجهزة التعويضة والأطراف الصناعية اللازمة بواقع ٥٠٠ ألف جنية من المحافظة و٥٠٠ ألف جنية أخرى من الجمعيات.

وأكد المحافظ خلال كلمته أن ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الهمم بالمحافظة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العمليه التعليمية حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى إفتتاح مدارس جديدة كمدرسة الأمل للمكفوفين والتى تم تطويرها بالكامل وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية وتوفير كافة المقومات والخدمات اللازمة لأبنائها الطلاب.

كما قام  المحافظ بتوزيع عدد من المساعدات على مستحقيها ومنها ٢٧ كرسي متحرك و١٥ كرسي كهربائي و١١ طرف صناعي و١٤ سماعة أذن و٢ دراجة بخارية ومبلغ مالي مقدم من جمعية عطاء لأحد المواطنين لشراء ٢ طرف صناعي.

وفى ختام الحفل تم تقديم شهادات إجتياز الدورة التدريبية للمتدربين، وكذا تقديم شهادات التقدير وتكريم كل من المتميزين من ذوي الإحتياجات الخاصة والجهات المشاركة والحاصلين على مراكز عالمية وعربية وجمهورية بمختلف المسابقات بالتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والتضامن الإجتماعي ومركز الإبداع الفني والأزهر والكنيسة والشركاء من المراكز الطبية والمستشفيات والمعامل المشاركة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة