خريجو الأزهر ومكتبة مصر العامة بدمنهور يحتفلان بأسبوع التحدي
خريجو الأزهر ومكتبة مصر العامة بدمنهور يحتفلان بأسبوع التحدي


«خريجو الأزهر» و«مكتبة مصر العامة» بدمنهور يحتفلان بأسبوع التحدي

فايزة الجنبيهي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 01:28 ص

في الأسبوع الأول من ديسمبر تحتفي مصر بأبنائها ذوي الهمم تحت عنوان ( أسبوع التحدي ) وإيمانا من الأزهر بالأهمية القصوى لدور ذوي الهمم بالمجتمع احتفى الأزهر بأبناء مصر ذوي الهمم و امتداداً لمبادرة فرع خريجي الأزهر بالبحيرة "لا للتنمر" التي أطلقها الدكتور منصور أبو العدب وكيل الوزارة ورئيس الفرع  برعاية فضيلة الإمام الأكبر ا.د أحمد الطيب.

قام الفرع بالتعاون مع مكتبة مصر العامة وبالإشتراك مع كلية الشريعة والقانون وكلية الدراسات الإسلامية و مدرسة ناصر للتربية الفكرية بدمنهور بحضور الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب . 

اقرأ أيضاً|فرع منظمة خريجو الأزهر بالبحيرة يدشن مبادرة لا للتنمر

 بعقد ندوة بعنوان «الإسلام وحقوق ذوي الهمم»، حاضر فيها الدكتور منصور أبو العدب و النائبة الدكتورة  نيفين الكاتب، وفى مستهل كلمته نقل «أبو العدب» تحية  فضيلة الإمام الأكبر، ووجه الشكر لـ أحمد هواش مدير عام مكتبة مصر العامة بدمنهور وكفر الدوار والنائبة  د. نيفين الكاتب عضو مجلس النواب. 

وأوضح مدى تقدير الاسلام لذوي الهمم وتميزهم ووجوب إصقالهم بالخبرات كي ينخرطوا في المجتمع فاعلين، واستشهد على ذلك  بمكانة الصحابي الجليل عبد الله بن أم مكتوم الذي لازالت الألسنة تلهج بذكره في الآية الكريمة ( عبس وتولى أن جاءه الأعمى ) بل وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يستخلفه على المدينة المنورة في غزواته، وميزان قياس البشر التقوى.
 
كما أن الإسلام أوجب رعايتهم ومدح صبرهم وصبر من حولهم فالابتلاء في الدنيا عظيم الجزاء في الآخرة و ما كان نبي الله إيوب إلا صابراً شاكراً و كان الجزاء في الدنيا والآخرة وفي حقوقهم الكثير فهم جزء من جسد الأمة فمثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة