صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«قضاة الإسكندرية»: مصر والسعودية قطبا التفاعلات في النظام الإقليمي العربي

شريف سلام

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 10:11 ص

أكد المستشار هشام بهلول نائب رئيس محكمة النقض وعضو نادي قضاة الإسكندرية على أن العلاقات المصرية السعودية هي علاقات متميزة تتسم بالقوة والاستمرارية نظرًا للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية و‌الإسلامية والدولية.

في حين، أكد المستشار أحمد مهابة عضو مجلس إدارة نادي قضاة الإسكندرية على أن مصر والسعودية هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي كما أن التشابه في التوجهات بين السياستين المصرية و‌السعودية يؤدى إلى التقارب إزاء العديد من المشاكل والقضايا الدولية والقضايا العربية و‌الإسلامية.

جاء ذلك خلال استقبال مزيد بن محمد الهويشان القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية للمستشاران هشام بهلول وأحمد مهابة، في مقر القنصلية حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين على المستوى القضائي. 

اقرأ ايضا| منح المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق الرئاسة الشرفية لنادي القضاة

وفي سياق آخر، أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي القضاة بالإسكندرية، تشكيل مجلس إدارة النادي والتي تمثلت في المستشار سعد السعدني رئيسًا للنادي، وكل من المستشارين ناصر فايز حسب النبي وإمام الصرفي وهشام بهلول على مقعد المستشارين، فيما اشتملت مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة على كل من المستشارين عمرو عرجاري وأحمد مهابة ومحمد أنور عبد المجيد وأحمد خورشيد والمعتز بالله هريدي.

وجاء كل من: رامي حسن ومحمود فيصل خورشيد وبدر الكومي ومحمد حسن سيد أحمد وأحمد عادل العليمي، على مقاعد رؤساء ووكلاء النيابة العامة.

كانت قد أجريت الانتخابات وسط إجراءات احترازية مشددة ضد فيروس كورونا وإجراءات أمنية مشددة، لإتمام العملية الانتخابية بسهوله ويسر، حيث تنافس من خلال 6 لجان انتخابية 29 مرشحًا من المستشارين والقضاة ووكلاء النائب العام على 14 مقعدًا بمجلس إدارة نادي القضاة بالإسكندرية، وهي مقعد رئيس النادي و3 مقاعد مستشارين و5 مقاعد رؤساء محاكم وقضاة و5 مقاعد بالنيابة العامة.

وتمت الانتخابات من خلال التنافس بين قائمتين وهما قائمة المستشار محمد علي إبراهيم، وقائمة المستشار سعد السعدني.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة