صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بسبب خطأ طبي.. طبيب يبتر الساق السليمة للمريض في النمسا  

هدى النجار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 10:16 ص

أمرت محكمة نمساوية، بفرض غرامة مالية قدرها 2700 يورو، على طبيب قام ببتر ساق أحد المرضى عن طريق الخطأ لمريض مسن، في مدينة لينز في بيان أصدرته بحق الجراح بسبب الإهمال.

وكشفت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أن هذه القضية من القضايا الغريبة التي تشهدها المحاكم النمساوية والتي تتعلق بالأخطاء الطبية.

وكشفت المحكمة أن الطبيب الجراح اكتشف ارتكابه للخطأ الطبي مع المريض الذي يبلغ من العمر 82 عاما، بسبب قيامه بوضع علامة البتر على الساق السليمة، إلا أن الأمر لم يفتضح إلا بعد مرور يومين على الجراحة التي أجراها بمستشفى ببلدة فريشتات.

وقال الجراح، خلال المحاكمة إن الخطأ وقع بسبب خلل في البيانات التي قدمت له بغرفة العمليات.

اقرأ أيضا| مصرع زوجة عراب الموسيقى السوداء في سطو على منزلها بـ«لوس أنجلوس»

وإضافة على ملف الأخطاء الطبية، في واقعة غريبة من نوعها، تقدم زوجان من لوس أنجلوس بشكوى ضد عيادة متخصصة في الإخصاب في المختبر، بعدما تبين أن بويضتهما المخصبة استبدلت بأخرى، مما يعني أن مولودهما ينتمي إلى عائلة أخرى.

وعند ولادة الطفلة في سبتمبر 2019، لاحظ دافنا وألكسندر كاردينالي، أن مولودتهما الصغيرة بشرة وشعراً أغمق من بقية أفراد الأسرة، وأثبتت الاختبارات أن لاصلة جينية بين ألكسندر ودافنا والطفلة التي رزقا بها وربياها منذ أشهر، بل هي الطفلة البيولوجية لشخصين غريبين تماماً، وذلك وفقا لما أفادت به وكالة «فرانس برس»، نقلا عن مكتب «بيفير وولف» للمحاماة.

وأشارت الدعوى التي رفعت إلى محكمة في لوس أنجلوس أن جنين ألكسندر ودافنا أبدل بجنين لشخصين آخرين نتيجة إهمال على ما يبدو، إذ كانت البويضة التي زرعت في رحم دافنا غير تلك التي تبرعت بها.

وبعد اكتشاف هذا الخطأ، تعارف ألكسندر ودافنا والوالدان الآخران، وقرر كل من الزوجين أن يستعيد حضانة طفله الجيني، وهو تبادل أعطته المحاكم الصفة الرسمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة