مطار مرسى علم
مطار مرسى علم


مطار مرسى علم يستقبل 13 رحلة دولية على متنها 2000 سائح.. اليوم

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 10:33 ص

 

يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الخميس، 13 رحلة طيران دولية تقل على متنها قرابة 2000 سائح من عدة جنسيات مختلفة، وسط تشديدات في تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء وصول الركاب للمطار.

وكشف جدول رحلات الطيران بمطار مرسى علم الدولي، أن رحلات وصول اليوم بينها رحلة من هولندا تصل لأول مرة بعد انقطاع دام لقرابة عامين و5 رحلات من أوكرانيا ورحلتين من سويسرا و4 رحلات من المانيا واخرى داخلية من مطار القاهرة.

وكانت كشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية بمطار مرسي علم الدولي وصول رحلات من 10 دول أوربية مختلفة خلال الأسبوع الجاري، وكذلك ارتفاع معدلات السياحة الأوكرانية، حيث أظهر جدول الرحلات وصول 3 رحلات داخلية و74 رحلة دولية.

كما أكدت جدول الرحلات الوافدة لمطار مرسى علم وصول رحلة هولندية، وكذلك 6 رحلات من إيطاليا و17 رحلة من ألمانيا و5 رحلات تشيكية، و12 رحلة من بولندا، والأكثر وصولا من أوكرانيا، حيث يستقبل المطار 24 رحلة أوكرانية.

كما تصل مطار مرسي علم خلال الاسبوع الجارى منذ السبت الماضي حتي الجمعة المقبلة 3 رحلات من سويسرا و2 من بيلا روسيا وأخري من فرنسا ورحلة من لتوانيا ورحلتين من ملادوفا، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة شديدة علي الوافدين من كل دول العالم.

وفى سياق آخر، كان النائب عبد الرحيم كمال عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة القيم قد أعلن نيابة عن تحالف نواب البحر الأحمر، أنه تم الاتفاق على تطوير حلقة السمك بمنطقة السقالة بمدينة الغردقة، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تأتي الموافقة على البدء في التطوير بعد اجتماع جميع أعضاء مجلس ادارة جمعيه الصيادين بحضور النائب عبدالرحيم كمال عضو مجلس الشيوخ بسكرتير عام المحافظة اللواء محمد البنداري بتاريخ 10 نوفمبر.

وصرح النائب عبد الرحيم كمال، أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر كلف شركة المقاولين العرب «عثمان أحمد عثمان» بدأ التنفيذ فورًا في تطوير حلقة السمك ضمن مشروعات التطوير بالمدينة بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه.

وأضاف «كمال» أنه سيتم تعويض كل صاحب «بايكه» بمكان مماثل بعد عملية التطوير بنفس المكان بحلقة السمك، ويأتي هذا التطوير ليليق بمدينة الغردقة السياحية التي تعد من أهم المدن السياحية وحتى تكون حلقه السمك بشكلها الجديد من أهم المعالم السياحية بالمدينة.

ومن جانبه، أكد حمزة محمد الناظر رئيس جمعية الصيادين أن عملية تطوير تعد مظهر حضاري وجذب للسياح بالشكل الجديد، موجهًا الشكر لجهود محافظ البحر الأحمر بالارتقاء بحلقة السمك بعد تطويرها واهتمامه بالصياديين.

إقرأ ايضا| مطار مرسى علم الدولى يستقبل 6 رحلات دولية بينهم رحلتين من أوكرانيا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة