الطالبة زهراء لايق
الطالبة زهراء لايق


ابتهال مُبكي لـ«لزهراء لايق» في مؤتمر المسابقة العالمية للقرآن الكريم 

كرم من الله السيد

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 10:46 ص

قدمت الطالبة الزهراء حلني لايق ابتهالات في المؤتمر التحضيري لمسابقة القرآن الكريم لوزارة الأوقاف.

 وكانت «زهراء»، قد لفتت الأنظار خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية في مطلع العام الماضي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كأول فتاة تتلوا القرآن في افتتاح فاعلية رسمية، وكانت العادة جرت على أن يقوم أحد قراء القرآن الأجلاء بتلك المهمة.

ولدت الزهراء حلمي لايق حلمي قنديل، في قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وتدرس بأحد المعاهد الأزهرية، وتبلغ من العمر 18 عامًا.

حصلت على المركز الأول على مستوى العالم في تلاوتها للقرآن الكريم، وتعرف بصاحبة الصوت الماسي، والحائزة على المركز الأول في مسابقة الصوت الذهبي «شارك من البيت» للقرآن الكريم وتجويده والتي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

في أكتوبر 2020، حصلت الزهراء حلمي للعام التالي على المركز الأول محليًا في الصوت الماسي للقرآن الكريم، بعد أن حصدت المركز الاول عالميًا عام 2019، حيث نالت المركز الأول في مسابقة الطلائع أون لاين التي نظمتها وزارة الشباب والرياضية وكرمها وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي.

 بدأت في حفظ كتاب الله في سن مبكرة، وعمرها لم يكن يتعدى 4 سنوات، بعد وفاة والدها بعام واحد.

أتمت حفظ القرآن الكريم كاملًا وهي في سن العاشرة، على يد الشيخ أحمد طلال صاحي بدار «أزهري» لحفظ وتجويد القرًان والإنشاد الديني. 

شاركت في مسابقات محلية وعالمية، حيث نالت العديد من الجوائز في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، منها المركز الأول عالميًا في الصوت الماسي في تلاوة القرآن، فضلًا عن المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، في حفظ وتجويد وتلاوة القرآن على مدى 6 سنوات متتالية، والمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ وتلاوة كتاب الله في مسابقة وزارة الشباب. 

برعت أيضًا في الإنشاد والمديح الديني، خاصة قصائد مدح الرسول صلى الله عليه، فشاركت في مسابقات عديدة حصدت خلالها جوائز ومراكز متقدمة في الإنشاد.

نالت تكريمًا، من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه، عمرو البشبيشي، في منتصف فبراير من عام 2020، ضمن 5 نماذج شبابية متميزة، خلال حفل الذي أقيم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وحرص الجميع على سماع صوتها العذب في التلاوة والإنشاد.

 

اقرأ ايضا

للشهر الخامس.. هيئة الأوقاف تحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا في الأرباح

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة