صورة موضوعية
صورة موضوعية


نجاح عملية ولادة لسيدة مصابة بكورونا بمستشفى فرشوط بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:00 ص

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن نجاح الفريق الطبي بمستشفى فرشوط المركزي في ولادة سيدة مصابة بالكورونا مع تحسن في حالتها الصحية.

وأوضح تاوضروس،  أن السيدة كانت قد أصيبت بالكورونا وهيا في الشهر الثامن من الحمل وتم دخولها إلى قسم العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي  وسط رعاية وإهتمام من الفريق الطبي والذي تكلل بنجاح ولادة السيدة وخروجها من غرفة العمليات ط.

وتكون الفريق الطبي، من استشارى التخدير د.أحمد منصور،استشارى العناية المركزة د.مصطفي متولي وباقي فريق العناية، ومن قسم النساء والتوليد د. عمرو الخطيب،د. اسماء عبدالباسط، د.محمد كيلاني، د.محمود اشرف، ورئيس قسم الأطفال د.عبده عبد الرحمن، والطاقم المتميز من  تمريض العمليات والحضانات والعناية بالمستشفى.

ومن جانبه أوضح الدكتور ضياء الدين محمد أن الحالة الصحية للسيدة ممتازة جدا مع تحسن واضح في حالة الأكسجين لها عقب الولادة كما أن الطفلة بحالة جيدة وتخضع للرعاية الطبية اللازمة.

وفي سياق مواز، قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إنه تقرر حظر دخول أي مواطن أي مؤسسة حكومية دون الحصول على لقاح كورونا.

وأشار تاوضروس، أن كافة المؤسسات الحكومية،  طبقت القرار اليوم، بمنع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية دون تقديم ما يفيد بحصولهم على اللقاح،  وفي حالة عدم حصول المواطن على اللقاح، عليه التوجه إلى أقرب مكان عام يوجد به فرق متنقلة للحصول على اللقاح وشهادة تفيد بذلك.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن هناك فرق متنقلة في الميادين العامة في كل مدينة، تؤدي الخدمة بشكل ميسر وفوري، ولا يسمح لأي أحد دخول أي مصلحة دون الحصول على اللقاح.

وأشار تاوضروس، أن حالات الطوارئ داخل المستشفيات، لا يشملها القرار، أما من يذهبون للحصول على علاج شهري، أو إنهاء أوراق،  فلا يسمح لهم بدخول المستشفيات أو الوحدات الصحية إلا بعد حصولهم على اللقاح، موضحا أن هناك فرق داخل كل مستشفى في قنا لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:  «المواطنة الثقافية» في ندوة للدكتور علي صديق بنادي أدب أسيوط 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة