صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


8648 شخصا يسددون غرامات عدم ارتداء الكمامات

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:33 ص

 

سدد 8648 شخصًا، غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 432 ألف جنيه، لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 31 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك، خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: التطعيم ليس كافٍ لمواجهة أوميكرون.. ويجب ارتداء الكمامات 

وتم تحرير 916 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 237 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 1364 أرجيلة «شيشة»، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

يذكر أن جهود الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، قد أسفرت خلال أسبوع، في مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائي، عن ضبط 82653 قضية سرقة التيار الكهربائي، ومخالفة شروط التعاقد، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 64 مليونًا و423 ألف جنيه.

وأسفرت الحملات الأمنية، خلال أسبوع، عن ضبط 2067 قضية في مجال التهرب الضريبي «ضرائب عامة، ضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهي، تنفيذ أحكام، تحري مدين».

وبلغت قيمة التعاملات بـ3 مليارات و477 مليونًا و637 ألف جنيه، قيمة تعاملات مالية مخفاة، لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 8 ملايين و571 مليون جنيه.

وفي مجال قضايا الأموال العامة، تم ضبط 28 قضية، في مجال مكافحة جرائم «النقد والتهريب، الاختلاس والإضرار بالمال العام، الاحتيالات المصرفية، غسل الأموال، الكسب غير المشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 99 مليونًا و613 ألف جنيه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة