صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«للبيع العاجل اليوم» أم تعرض طفلها على «فيسبوك» بالخطأ

هدى النجار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:36 ص

في واقعة غريبة من نوعها، وقعت أم في بريطانيا في موجة من الانتقادات اللاذعة، وذلك بعدما نشرت عن طريق الخطأ إعلانا لبيع "طفلها".

وكتبت لوسي باتل إعلانا خاطئا على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشور فهم بالخطأ أنها تقوم ببيع "طفلها"، بينما كانت تحاول بيع أريكة قديمة في منزلها.

وقام لوسي على "فيسبوك"، بعرض صورة لابنها أوسكار البالغ من العمر 7 شهور، وعلقت على المنشور قائله: "للبيع العاجل اليوم".

اقرأ أيضا| بسبب خطأ طبي.. طبيب يبتر الساق السليمة للمريض في النمسا  

وقالت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أنها قامت بنقل قولها: "ارتكبت خطأ فادحا باختيار صورة أوسكار بدلا من الأريكة من ملف الصور المخزّن على جهاز الحاسب الخاص بي".

وأضافت لوسي باتل قائلة: "عرفت خطأي عندما بدأت تعليقات سلبية كثيرة تصلني على هاتفي المسجل مع المنشور".

وأوضحت باتل قائلة: "معظم الذين علقوا على المنشور سخروا مني، بينما هاجمني آخرون متهمين إياي بأني لست الأم المثالية التي تحافظ على أولادها وتحميهم".

واختتمت لوسي حديثها للصحيفة البريطانية قائلة: "شعرت بالراحة عندما حذفت المنشور، سأحرص في المرات القادمة على التحقق قبل النشر، وأن أختار الصور الصحيحة المرفقة بمنشوراتي".

وفي واحدة هي الأغرب من نوعها قام شاب نيجيري، بنشر إعلان للزواج عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»، وحدد مدة معينة لتلقي الطلبات، وهو 6 أيام فقط ليتزوج بالعروس.

الشاب النيجيري يدعى أميدو، قال في رسالته: «أنا في سن الزواج، كما أني مستعد تماما له، ولا أنوي إضاعة الوقت، أرسلن طلباتكن، والأكثر أهلية ستتزوج في 6 يناير 2018، آخر موعد لتقديم الطلبات هو منتصف ليل 31/12/2017».

وأضاف: «أنا جاد في هذا الأمر، والرجاء لا تقل أي واحدة إنها لم تر الطلب في الوقت المناسب، أتمنى لكن حظا سعيدا».

وتلقى أميدو ردين، ولكن أحدهما، وصاحبته صوفي إيجيوما، هو الذي استحوذ على اهتمامه، فقد ردت صوفي قائلة: «أنا مهتمة، فقط راسلني عبر خدمة الرسائل الخاصة».

وقالت صوفي: «إنها اعتقدت أن الأمر برمته مجرد دعابة وأرادت أن تشارك بها»، وكان أميدو وصوفي أصدقاء في فيس بوك، لكن لم يسبق لهما الحديث بشكل مباشر قبل عرض أميدو.

وتزوج أميدو بصوفي، في حفل أقيم وفقا لتقاليد قبيلة إيغبو، ونشر العروسان صور حفل الزفاف على فيسبوك، وعلق عليها أميدو قائلًا: «إن ما اعتقده الناس مزاحا تبين بشكل قاطع أنه ليس كذلك».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة