عروض مسرحية لنوادى مسرح بسوهاج
عروض مسرحية لنوادى مسرح بسوهاج


«الخروج عن النص» في عروض مسرحية بسوهاج

صفوت ناصف

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:47 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عروض مسرحية مختلفة لتنمية مهارات الشباب.

وقدمت الهيئة العرض المسرحي لقصر ثقافة سوهاج "النحات"، تأليف إبراهيم المهدى، سينوغرافيا أبوبكر مظهر، إعداد وإخراج دياب كمال.

ويحكي العرض المسرحي عن خيانة الوزير للملك ذلك الوزير الذى يكره أهل الفن بشكل عام وضد موقف الملك وحبه للفن نتج عن خيانة الوزير دمار أهل المدينة وموت أهل الفن، وكان الناجي الوحيد هو النحات فحاول إعادة بناء الفن من جديد من وجهة نظره على هيئة تماثيل، كما قدم قصر ثقافة سوهاج العرض الثالث  "اظلام" تأليف محمد حلمي، إخراج أحمد محسن.

ويتحدث العرض عن مشاكل نفسية تحيط بفتاة تعرضت للاغتصاب من والدها وحاولت الانتحار بعد ذلك ولكنها فشلت، وكان بحياتها رجل تحبه ويحبها وكانوا يحلمون بالصعود إلى القمر ليرعون شجرة التفاح التي ظلا يزرعونها طوال مدة حبهم، وكانت ٧ سنوات، لا تريد الحياة ولا تريد أن تظل موجود بقية عمرها كانت تردد مقولة اقتلني دون سبب وبسبب معاملتها وطريقتها مع الرجل الذي يحبها أصبح فظ غليظ القلب يعاملها بقسوه مثلما اصبحت تعامله، ان كل منهم يحمل فى قلبه تراكمات للآخر حتى يصل ف النهاية إلى قتلها، تمثيل محمود شلبي، عمر أحمد، محمد جمال.

وقدم العرض المسرحي الرابع " الخروج عن النص" لفرقة نادي قصر ثقافة سوهاج تأليف عدالت اغا اغلو، إخراج د. جورج صدقى، ويطرح العرض مسألة الحياة في إطار جنسينو، في المجتمع وذلك جلى في علاقة الأب وابنته، ولكن هذا من المنظور الظاهري فقط، وعندما نبحر عميقا في صميم العرض نرى طرح مغاير خلق العزله كحل من الفزع من العالم الخارجي وكل ما هو غير مألوف. 

وقدمت فرقة نادي قصر ثقافة طهطا العرض المسرحي "لما طلعت روحي" تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج ياسر أحمد، وذلك في حضور لجنة التحكيم د. حمدى عطية مهندس الديكور، والمخرج حمدى طلبي، المخرج ومهندس الديكور خالد عطا الله، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية وجمهور سوهاج محبي الفنون.

اقرأ أيضا : بمشاركة ٣٠ شاعرا.. انطلاق المؤتمر الأول لفن الواو بقصر ثقافة طهطا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة