جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير المالية: ندرس إصدار سندات تدعم خطط التنمية المستدامة

عواد شكشك

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 12:46 م

كشف د.محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة تدرس إصدار سندات تدعم خطط التنمية المستدامة بما في ذلك مراعاة الأهداف ذات الصلة بتمكين المرأة.

وأضاف الوزير، في لقائه مع الدكتورة سيما بحوث، المدير التنفيذى لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، التي تزور مصر في أول مهمة رسمية خارجية، أن المرأة في مصر تتمتع بكل حقوقها المدنية والسياسية والقانونية، ولا تعانى من أى تمييز قانوني أو على مستوى المرتبات أو فى سن المعاش، على عكس ما قد يكون سائدًا في العديد من الدول المتقدمة.

وأوضح الوزير  ضرورة مراعاة الأبعاد الثقافية والمجتمعية عند طرح أى مبادرات جديدة، وأهمية منح أولوية مطلقة لدعم وحماية أوضاع المرأة والأسرة كحق من حقوق الإنسان، في حالات النزاعات والحروب والصراعات المسلحة؛ لما تُسببه من تداعيات سلبية تؤثر فى إمكانية حصولها وكل أعضاء الأسرة على حقوقهم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، خاصة الحق في التعليم المناسب.

وأكد الوزير، أن المرأة المصرية تحظى برعاية ودعم كامل من الرئيس عبدالفتاح السيسى، على نحو انعكس فى تبنى استراتيجية وطنية لتمكينها بمختلف المجالات؛ باعتبارها ركيزة أساسية لتقدم المجتمع، وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك فى إطار الاهتمام بكل مكونات المجتمع من رجال ونساء وأطفال وشباب؛ بما يحقق التوازن الاجتماعى والاستقرار الأسرى.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة فتحت آفاقًا رحبة لترتقي الكفاءات النسائية للمواقع القيادية ومنها وظيفة مساعد ومعاون الوزير، ورئيس القطاع ومستشار الوزير، بما يُسهم فى التنفيذ المتقن للمستهدفات المالية والاقتصادية؛ اتساقًا مع جهود الدولة نحو تمكين المرأة فى شتى مناحب الحياة. 

حضر اللقاء شيرين الشرقاوى مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية، والسفير الدكتور حسام حسين مستشار وزير المالية للعلاقات الخارجية.

إقرأ ايضا|وزير المالية: تمكين المرأة المصرية يحظى برعاية ودعم كامل من الرئيس السيسي  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة