صورة موضوعية
صورة موضوعية


احذر.. هذه الأعراض تشير لتعاطي ابنك المخدرات | فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 12:57 م

قال الدكتور هشام جمعة، أخصائى علم النفس وعلاج الإدمان، إن 45٪ من نسبة المتعاطين يتراوح عمرهم من 15 إلى 20 سنة، لذلك فنحن اليوم نوجه رسائل توعوية للآباء والأمهات لمتابعة أبنائهم.

وأضاف أخصائى علم النفس وعلاج الإدمان، خلال حوارها ببرنامج 8 الصبح، المذاع على فضائية دى أم سى، أن هناك أعراضا كثيرة منذرة بحدوث الإدمان.

وأشار أخصائي علم النفس وعلاج الإدمان، إلى أن من ضمن هذه الأعراض؛ الهالات السوداء تحت العين أو أحمرار العين، أو ارتفاع في الوزن بشكل مبالغ فيه، مع وجود تغييرات ملحوظة فى أوقات النوم.

وأوضح الدكتور هشام جمعة، أخصائى علم النفس وعلاج الإدمان أن هناك أعراضا أخرى مثل الكذب الكثير أو سرقة أشياء من المنزل، أو طلب نقود كثيرة بشكل غير مبرر، إلى جانب العصبية الزائدة.

اقرأ أيضاً| استشاري تغذية توضح أهم الأطعمة لتقوية المناعة ضد الفيروسات| فيديو

وفي وقت سابق نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق فيديو توعوي على الصفحة الرسمية للصندوق " فيس بوك "  يتضمن نصائح لأولياء الأمور في كيفية التعامل مع أبنائهم في حال اكتشاف أحد أبناء الأسرة بيتعاطى للمواد المخدرة  .

يأتى ذلك فى إطار حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى على إطلاق سلسلة من البرامج والفيديوهات التوعوية عن المواد المخدرة وأضرارها بجانب أيضا إطلاق العديد من المبادرات التوعوية التي تستهدف الفئات المختلفة من اجل التوعية بأضرار تعاطى المخدرات وحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان‪.

 تم  إطلاق مهرجان " أنت أقوى من المخدرات" بالقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، لرفع الوعى لدى الأطفال بمخاطر تعاطى وإدمان المواد المخدرة باستخدام آليات وأنشطة تفاعلية متعددة تضمنت عروض فنية ورياضية وثقافية تستهدف رفع الابتكار والتفكير لدى الأطفال بأعمار تتراوح من " 6 الى 15 عاما" ، وأيضا حكى قصة أنت البطل الذى أعده الصندوق بالتنسيق مع اللاعب الدولي محمد صلاح، لتوعيتهم بأضرار التدخين والمخدرات ،أيضا تنفيذ برامج توعوية داخل المدارس عن أضرار التدخين وتعاطى المخدرات ضمن " برنامج اختار حياتك " في إطار الحرص على تنفيذ العديد من البرامج التوعوية المتكاملة حول الوقاية الإدمان في هذه القرى .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة