صورة موضوعية
صورة موضوعية


الطبية الأوروبية: أوميكرون ينتشر سريعًا بين الأطفال والشباب| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 01:15 م

كشف الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن متحور أوميكرون الجديد ينتشر أكثر من المتحور دلتا بين الشباب والأطفال، مشيرًا إلى أن 99% من المصابين بكورونا هم مصابون بمتحور أوميكرون ولكن بأعراض خفيفة.

وأضاف عودة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن متحور أوميكرون لديه طفرات كثيرة، وأغلبها موجودة بالسلالات السابقة متحور أوميكرون لديه القدرة على الهروب من الأجسام المضادة أو ما تُسمى المناعة.

وأوضح رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، أن  كثيرًا من الدول الموجودة في أوروبا تقوم بتغطية فشلها الاقتصادي والسياسي لمقاومة كورونا، من خلال نشر هذه الأخبار والشائعات، معقبًا: "استغلوا ظهور متحور أوميكرون في تغطية فشلهم في مواجهة فيروس كورونا من الأساس"، وأن أكثر من ثلثي المصابين بكورونا في أوروبا.

وفي ذات السياق قال أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إن متحور "أوميكرون" آثار حالة من الرعب والهلع بين الناس، بسبب ما نشر عنه من معلومات على منصات الإعلام، مضيفا: المعلومات الواردة لنا من دول العالم حول المتحور الجديد ليست كافية.

وأضاف " أحمد المنظري" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "أم بي سي مصر 2"، المعلومات تشير إلى أن أعراض المتحور الجديد ليست مختلفة عن غيره، ولكن متحور أوميكرون يمتلك جوانب مختلفة عن غيره من المتحورات السابقة.

وأشار أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط إلي أن متحور أوميكرون حدث له العديد من التغيرات والطفرات، ولذلك سنحتاج إلى دراسات كثيرة لمعرفة أعراض المتحور ومدى خطورته ومقاومته للقاحات، مسترسلا:" قد يكون متحور أوميكرون السبب في زيادة عدد الإصابات في أفريقيا الآن.

وأكد أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط على أن اختبارات الكشف عن كورونا المعروفة تستطيع الكشف عن هذا المتحور بنجاح، مؤكدا على أن اللقاحات مازالت فعالة ضد متحور أوميكرون.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة