صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الشرقية يشارك في الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات

سناء عنان

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 01:34 م

 

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة تفقدية لروضة طارق علام لذوي الهمم بقرية الغار بمركز الزقازيق وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم.

اقرأ أيضاً : محافظ الشرقية يهنئ بطلة رفع الأثقال لحصولها على «ذهبية العالم»
وصرح المحافظ أن روضه طارق علام لذوي الهمم تتبع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وتعد صورة مضيئة للمشاركة المجتمعية في العملية التعليمية حيث تبرع بها الإعلامي طارق علام لصالح مديرية التربية والتعليم منذ عام 2017 وهي أول روضة علي مستوي المحافظة والمحافظات المجاورة تختص بتعليم وتأهيل ذوي الهمم وتقدم خدمة متميزة للأطفال وتضم 4 فصول وغرفة عزل وقاعة تدريب ومعمل كمبيوتر وحديقة أطفال وتستقبل الأطفال لذوي القدرات والهمم من ذوي الثلاث إعاقات ذهنية وبصرية وسمعية مجاناً من سن 4 سنوات ومدة الدراسة بها عامين وبعد إتمامهما يتم تحويل ملف الطفل لإحدى مدارس التربية الخاصة بالمحافظة كل حسب نوع الإعاقة أو إحدي مدارس الدمج علي حسب نسبة ذكاء الطفل ورغبة ولي الأمر, كما تضم المدرسة نخبة من المعلمين المتخصصين في مجالات ذوي القدرات الخاصة لتعليم الأطفال المهارات الأساسية ودمجهم مع أفراد المجتمع.
وحرص محافظ الشرقية على مشاركة أطفال الروضة احتفالهم باليوم العالمي للأشخاص ذوي القدرات والهمم حيث قدم الأطفال بعض الفقرات الفنية نالت إعجاب الحضور.

وخلال الإحتفالية أكد محافظ الشرقية أن الاحتفال بذوي القدرات والهمم يأتي ضمن جهود المحافظة لدعم إقامة مجتمع ينعم فيه مختلف أبنائه بفرص متساوية للحياة الكريمة والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة بإعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي, موجهاً الشكر لأسر وأهالي ذوى الهمم لجهدهم في التغلب على الصعوبات التي تواجه أبنائهم والعمل على دمجهم في المجتمع ومساعدتهم على إثبات ذاتهم , قائلاً أن الله رزقكم بملائكة حافظوا عليها وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتكم.
كما وجه محافظ الشرقية الشكر للإعلامي طارق علام لمبادرته الإنسانية والنبيلة في رعاية الأطفال ذوي القدرات والهمم ومشاركته المجتمعية من خلال تقديم تلك الروضة لمديرية التربية والتعليم والأشراف عليها وتقديم أوجه الرعاية العلمية والإجتماعية لذوي الهمم.

وفي نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية بتوزيع هدايا عينية على أطفال الروضة والتقط معهم صوراً تذكارية متمنياً لهم حياه سعيدة.
رافق المحافظ فى الاحتفالية باليوم العالم لذوى الهمم الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ و سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و محمد رمضان مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم ونبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق وعدد من أعضاء مجلس النواب وأولياء الأمور وأهالي القرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة