صورة موضوعية
صورة موضوعية


«5 أكشاك».. مترو الأنفاق يكشف عن المحطات التي توفر لقاح كورونا| خاص 

نشوة حميدة

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 01:42 م

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن عدد أكشاك اللقاح بمحطات المترو المختلفة بجميع الخطوط، لتقديم الخدمة لرواد المرفق. 

وقال "بكير" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن هناك 2 كشك في محطة مترو السادات، و1 في الشهداء، كما تم تركيب كشك في محطة مترو العتبة وأخر خامس في محطة العباسية، ومن المنتظر تشغيل أخر كشين عقب الدفع بفرق الطوراىء من وزارة الصحة لتفعيل خدمة تقديم لقاح كورونا إلى الركاب. 

خاص|اقرأ أيضا| هل يمنع «المترو» الركاب غير الملقحين من دخول المحطات؟

وأوضح أن هناك إقبالا شديدا من الركاب على أكشاك التطعيم بلقاح كورونا في مترو الأنفاق، لافتا إلى تعزيز الخدمة وزيادة عدد الأكشاك خلال الفترة المقبلة. 

كان المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، قد نفى حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بشأن منع الركاب من دخول المحطات بسبب شهادة لقاح كورونا. 

وقال "بكير" في تصريحات خاصة ل" بوابة أخبار اليوم"، إنه لن يتم تطبيقه لأن محطات مترو الأنفاق متكدسة دائما بالركاب، لذلك لا يمكن تنفيذ هذا القرار بهذا المرفق، لافتا إلى تطبيقه داخل مقارات العمل والمصالح الحكومية ومنها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق. 

وأشار إلى ضرورة اتباع الركاب بالإجراءات الاحترازية اللازمة وارتداء الكمامات الطبية لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على أنفسهم. 

في سياق أخر، كشف أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمى للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حقيقة ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا حول الإعلان عن وظائف خالية داخل الشركة بالخط الأول و الخط الثاني براتب ٧ آلاف جنيها. 

وقال إن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وتهيب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بجميع وسائل الإعلان المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا والرجوع إلى المركز الإعلامي للشركة للتأكد من أى خبر قبل نشره. 

وأوضح أنه فى حالة طلب الشركة وظائف خالية يتم الإعلان من خلال الموقع الإلكتروني للشركة  cairometro.gov.eg والصفحة الرسمية لمترو القاهرة عبر موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " وعبر الصحف القومية فقط ولا يتم نشرها فى أي مكان.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة