محمد صلاح
محمد صلاح


أسطورة ليفربول عن تواجد صلاح في المركز السابع بالكرة الذهبية: "مزحة"

رياض محمد جعيصة

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 03:43 م

 


وصف إيان راش، أسطورة نادي ليفربول، تواجد النجم المصري محمد صلاح في المركز السابع بالقائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية بأنه «مزحة»، مشيرا إلى أن الفرعون المصري يجب أن يتواجد في المقدمة مع الأفضل.

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، ويليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم الإيطالي جورجينيو، ثم الفرنسي كريم بنزيما، ثم الفرنسي نجولو كانتي، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وجاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في المركز السابع.

وقال إيان راش في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي: "تهانينا لميسي على فوزه بالكرة الذهبية السابعة بشكل لا يصدق، ولكن حصول محمد صلاح على المركز السابع في القائمة يعد مزحة بالنسبة لي".

وأضاف راش: "يمكنني أن أفهم تواجد ميسي وليفاندوفسكي في المراكز التي تسبق محمد صلاح، لقد فازا بألقاب كبرى وسجلا الكثير من الأهداف، ولكن محمد صلاح كان يجب أن يكون في المركز الثالث".


وتابع: "صلاح هو أفضل لاعب في أصعب دوري في العالم، وكان ينبغي أخذ ذلك في الاعتبار. لقد كان في أفضل شكل من أشكال حياته خلال العام الماضي وقد جاء في المركز السابع فقط؟.. إنه يتحسن بشكل أفضل ولا أعتقد أن نتيجة الكرة الذهبية تعكس ذلك بشكل عادل".

وواصل: "قد أكون متحيزا ، ولكن من وجهة نظر شخصية أشعر بخيبة أمل من النتيجة. في رأيي ، ليفاندوفسكي وصلاح هما أفضل لاعبين في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي.

وأردف: "ليس لدي أي شيء ضد أي من اللاعبين الذين تجاوزوا صلاح - إنهم جميعًا لاعبون من الطراز العالمي - ولكن ربما يتم التركيز كثيرًا على ما يحققه اللاعبون مع فرقهم الدولية".


وأكد: "محمد صلاح وليفاندوفسكي يلعبان لمصر وبولندا على التوالي، وهو ما يجعل الأمر صعبًا بالنسبة لهما، ويمكنني أن أتفهم وضعهما، لأنني من ويلز".

وأضاف: "وجدت دائمًا أنه من الصعب جدًا الحصول على الفرص وتسجيل الأهداف مع هذه المنتخبات، ولم ألعب مطلقًا في بطولة كبرى، وهذا الأمر يعاني منه العديد من اللاعبين".

واختتم: "يأتي النجاح بشكل طبيعي إلى دول كرة القدم الكبرى لأن لديها مجموعة أكبر من اللاعبين للاختيار من بينها، ولكن هذا بالنسبة لي لا يمكن أن يتم وضعه في الاعتبار، ويتم تقييم اللاعب على مستواه في العام بالكامل".

 

اقرأ أيضا| محمد صلاح عن تواجده في المركز السابع بالكرة الذهبية: «لا تعليق»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة